أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الغوطتان.. مقتل العشرات من عناصر النظام في "الشرقية"..ونزوح 300 عائلة من "المعضمية"

معضمية الشام - ناشطون

تمكنت كتائب الثوار من قتل العشرات من قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية وميليشيات حزب الله اللبناني في عمليات نفذتها في بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال القائد الميداني في "فيلق الشام"، "يعقوب الشامي" إن فصائل المعارضة تمكنت كذلك خلال عملياتها ضد النظام والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه، في مرج السلطان، من تدمير دبابتين وعدد كبير من الآليات العسكرية.

وفي الغوطة الشرقية أيضا تمكن الثوار من صد محاولة تقدم قوات النظام على جبهة "كرم الرصاص"، في حين استهدفت قوات الأسد مدينة دوما بصواريخ عنقودية ترافقت مع قصف مدفعي قضى على إثره شخصان وسقط عدد من الجرحى.

وفي الغوطة الغربية نزحت أكثر من 300 عائلة من الأحياء الجنوبية لمدينة "معضمية الشام" وذلك بعد استهدافها بالبراميل المتفجرة وصواريخ أرض -أرض، ما دفع الأهالي للبحث عن منازل جديدة في الأحياء الشمالية وذلك بعدما سيطرت قوات النظام على الخط الفاصل بين مدينتي داريا ومعضمية الشام.

وقال مركز المعضمية الإعلامي إن النظام يسعى لإفراغ الأحياء الجنوبية من سكانها وتهجيرهم بغرض تدميرها واقتحامها حيث تم استهداف الأحياء الجنوبية السكنية أمس الأربعاء بأكثر من 20 برميلا و4 صواريخ أرض أرض.

وقال ناشطون إن القناصين المنتشرين في المنطقة الفاصلة بين المدينتين قتلوا امرأتين وجرحوا عددا من الأطفال أثناء محاولتهم الانتقال باتجاه "داريا"، بينما قصفت المروحيات العديد من البراميل المتفجرة على مدينة داريا كما تم استهداف المدينة بصواريخ "أرض –أرض".

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي