أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ثوار حلب على جبهتي النظام والتنظيم.. استعادة كافة القرى الحدودية

أرشيف

تمكنت الفصائل المقاتلة في ريف حلب فجر اليوم الأحد من استعادة كافة القرى والنقاط التي خسرتها أمس أمام تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين، تمكن الثوار خلالها من قتل العشرات من عناصر التنظيم.

وقال القيادي في "فرقة السلطان مراد"، "عمر كسومة"، في تصريح لـ"زمان الوصل"، إن الثوار تمكنوا خلال المعارك ضد تنظيم "الدولة" من قتل أكثر من 20 عنصراً منهم واغتنام دبابة ومدفع رشاش عيار 23 مم.

وأشار "كسومة" إلى أن فصائل "حركة أحرار الشام" و"فرقة السلطان مراد" وفصائل أخرى مقاتلة في ريف حلب الشمالي، تمكنوا من استعادة بلدات "البل" و"براغيدة" ومحيط بلدة "الشيخ ريح" بعد ساعات قليلة من تقدم التنظيم فيها عقب معارك عنيفة.

وعلى الجبهة الأخرى، تمكنت الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي من قتل عدة عناصر من قوات النظام بعد استهداف سيارتهم بصاروخ من طراز "تاو" المضاد للدروع، بينما شن الطيران الروسي عدة غارات على المنطقة مخلفة جرحى وأضرارا مادية في الممتلكات.

وفي الريف الشرقي، سيطرت قوات النظام صباح اليوم على بلدتي "قطر" و"تل حطابات" الواقعتين في محيط مدينة "الباب" بعد معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين قالت مصادر مقربة من الأخير، إنهم تمكنوا من قتل عدة عناصر من قوات النظام بعد تفجير سيارة مفخخة في محيط بلدة "قطر".

أما في الريف الجنوبي، صدت الفصائل المقاتلة هناك هجوماً لقوات النظام والميليشيات المساندة لها نحو بلدتي "المفلسة" و"كفربيش"، وتمكنوا من قتل عدد منهم بعد معارك عنيفة بين الطرفين قام خلالها الطيران الروسي بشن عشرات الغارات الجوية على بلدات وقرى المنطقة.

حلب - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي