أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصادر لـ"زمان الوصل": وفاة 6 أشخاص بـ"انفلونزا الخنازير" في "تل أبيض" وتسجيل 56 إصابة

مدينة تل أبيض تفتقد لأبسط مقومات العناية الطبية الاعتيادية - أرشيف

أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" وفاة 6 أشخاص بمدينة "تل أبيض" بريف الرقة بمرض "انفلونزا الخنازير"، محذرة من كارثة إنسانية ما لم يتم التحرك وتزويد مستشفى "تل أبيض" بالأدوية المناسبة.

وقال الصحفي "خليل الهملو" ابن مدينة "تل أبيض" لـ"زمان الوصل" إن 56 شخصا معرضون للموت في أي لحظة 30 منهم من الأطفال والباقي من كبار السن وذلك نقلا عن مصادر طبية في مستشفى تل أبيض".

وناشد "الهملو" عبر "زمان الوصل" كل من يستطيع تأمين الأدوية واللقاحات المناسبة وإيصالها إلى المستشفى الخالي من الأدوية".

وأطلق نشطاء حملة "الرقة تذبح بصمت" أول أمس الجمعة ما أطلقوا عليه "نداء عاجل إلى المنظمات الصحية والطبية وإلى منظمة الهلال الأحمر وإلى منظمة الصليب الأحمر" بهذا الخصوص.

وجاء في النداء:"ينتشر بين السكان في مدينة تل أبيض مرض يُشبه في أعراضه الإنفلونزا من ارتفاع درجة الحرارة وآلام المفاصل والصداع"، وأنه "توفي شخصان حتى هذه اللحظة جراء هذه الإصابة وبعد أن عانيا الأعراض ذاتها".

وقالت الحملة "إن مدينة تل أبيض تفتقد لأبسط مقومات العناية الطبية الاعتيادية، في حين أن ظهور عشرات الإصابات بهذا المرض يُنذر بجائحة قد تفتك بالآلاف". 

واختتموا بالقول: "كما نطالب القوى المسيطرة في تل أبيض وريفها أن تفسح المجال أمام فرق العمل الطبية والأطباء من أجل أداء واجبهم الإنساني".

الحسكة - زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي