أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هذا رد "ديمستورا" على رعايته خروج "الدولة" من "اليرموك"

محلي | 2016-01-20 04:43:59
هذا رد "ديمستورا" على رعايته خروج "الدولة" من "اليرموك"
   معارضون يعتبرون "ديمستورا" حليفا لبشار الأسد - أرشيف
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" أن نقاشات حادة ومواجهة صريحة وقعت بين المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان ديمستورا" والهيئة التفاوضية العليا للمعارضة السورية حول حصار "مضايا"، في الوقت الذي يرتب فيه المبعوث الأممي صفقة إخراج تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم اليرموك برعاية الأمم المتحدة.

وقال مصدر في الهيئة العليا للمفاوضات لـ"زمان الوصل" إن هيئة المفاوضات أبدت للمبعوث الأممي استغرابها حول تمكن "الأمم المتحدة" من تأمين خروج تنظيم "الدولة" الذي يُجمِع العالم على أنه تنظيم إرهابي من جنوب دمشق، بينما تعجز في الوقت نفسه عن فك الحصار عن بلدة "مضايا" أو حتى إدخال المساعدات الإنسانية إليها.

وأضاف المصدر أن رد "ديمستورا" كان صادما، حين قال "إن خروج مقاتلي التنظيم من مخيم اليرموك كان لدواعٍ إنسانية"، لترد الهيئة بشكل مباشر بسؤال "وهل إدخال المساعدات الإنسانية إلى مضايا عمل غير إنساني".

وأكدت المصادر أن رد المبعوث الأممي لم يكن مقنعا خلال مشاوراته مع الهيئة سواء فيما يتعلق بالمدن المحاصرة، أو بما يخص مباحثات جنيف المرتقبة في 25 الشهر الجاري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"