أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر تركي مسؤول.. إطلاق 54 قذيفة على سوريا ردا على قصف كليس

القذيفة أدت إلى مقتل عاملة في المدرسة الابتدائية

قال والي كليس جنوبي تركيا، "سليمان طابسيز"، إنَّ الجيش التركي رد بـ 54 قذيفة مدفع، على الموقع الذي أطلقت منه قذائف صاروخية داخل الأراضي السورية، وأصابت مدرسة داخل الحدود التركية. 

وأشار طابسيز، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الولاية، إلى "احتدام وتيرة الاشتباكات في الأيام الأربعة الأخيرة في الجانب السوري من الحدود، حيث تشهد المناطق السورية معارك بين الجيش السوري الحر وتنظيم "الدولة"، إضافة إلى معارك أخرى تدور بين والمعارضة المسلحة وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري". 

وتابع قائلاً "سقطت عدة قذائف من الجانب السوري على الأراضي التركي في أوقات سابقة، بسبب الاشتباكات الحاصلة هناك، إلا أنَّ الجديد اليوم أنَّ القذيفة الصاروخية أصابت منطقة تجمع للمدراس". 

وفي ردِّه على سؤال لأحد الصحفيين، حول الجهة التي أطلقت القذيفة تجاه الأراضي التركية، قال المسؤول التركي "نعتقد أنَّ القذيفة أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها داعش، ومن مسافة تبعد 20 كم".

وجاء في بيان صادر صباح أمس عن ولاية كليس، "إنه في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، سقطت قذيفتان يعتقد قدومهما من الجانب السوري على أرض خالية، في حين سقطت قذيفة ثالثة على مدرسة "نازلي عمر جتين" الابتدائية، التي تقع في منطقة تضم أربع مدارس. 

وأضاف البيان أن القذيفة أدت إلى مقتل عاملة في المدرسة الابتدائية، وإصابة طالبة تدرس في الصف السابع في مدرسة مجاورة، تم نقلها إلى مستشفى كليس الحكومي، وخضعت لعملية جراحية".

ويتواجد عدد كبير من اللاجئين السوريين في مدينة "كلس" التركية، حيث تشير بعض المصادر إلى أن نسبة اللاجئين إلى عدد السكان تصل إلى أكثر من 50 %.

الأناضول
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي