أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شهيدين فلسطينين وثلاثة جرحى حصيلة توغل قوات الاحتلال في غزة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائلي مقاومان فلسطينيان من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية وأصابت ثلاثة مواطنين آخرين اصابة احدهم خطيرة خلال توغلها شمال قطاع غزة قرب بيت لاهيا .

فيما افادت مصادر طبية فلسطينية أن جنود الاحتلال قاموا باحتجاسيارتي إسعاف في المنطقة ومنعت طاقميهما من نقل الشهيدين والجرحى.

من جانبها أشارت الكتائب في بيان إلى أن أحد الشهيدين من ناشطيها ويدعى سعد صبح (22 عاما). وتعهد البيان بمواصلة المقاومة.

وذكر شهود عيان أن اشتباكات مازالت تدور بين مقاومين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وأوضح الشهود أن نحو ثلاثين آلية عسكرية للاحتلال وجرافتين توغلت لمسافة خمسمئة إلى سبعمئة متر شمال بيت لاهيا وتقوم بأعمال تجريف في المنطقة واعتقالات وسط المواطنين وتوقيف للمزارعين.

وقد أكد ناطق عسكري باسم الاحتلال قيام قواته بعملية ضد ما سماها "بنى تحتية إرهابية" في شمال قطاع غزة، موضحا أن قذيفة مضادة للدبابات أطلقت على الجنود بدون سقوط جرحى.

وأضاف الناطق أن الجنود رصدوا مسلحين يطلقان النار على الجنود فردوا عليهما وأصابوهما.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من عمليات التوغل والاقتحام لغزة منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في يونيو/حزيران الماضي بعد مواجهات مسلحة مع عناصر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وقوات الأمن الموالية لرئيس السلطة محمود عباس.











وكالات - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي