أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين.. قد نمنح اللجوء لبشار الأسد، ومقتل المدنيين السوريين ليس ذنبه

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة نشرت اليوم الثلاثاء (12 كانون الثاني/ يناير) إن روسيا يمكنها منح اللجوء إلى بشار الأسد إذا اضطر إلى مغادرة بلاده.

وأضاف بوتين خلال المقابلة التي أجرتها معه صحيفة "بيلد" الأوسع انتشارا في ألمانيا: "لقد كان الوضع أكثر صعوبة بالتأكيد أن يتم منح السيد سنودن اللجوء في روسيا مقارنة بحالة الأسد"، في إشارة إلى الموظف السابق لدى جهاز الاستخبارات الأمريكية "إدوارد سنودن" الذي حصل على اللجوء في روسيا عام 2013.

وقال بوتين إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت روسيا ستأوي الأسد الذي تفككت بلاده جراء حرب مستمرة منذ نحو 5 أعوام. وأضاف: "أولا على الشعب السوري أن يكون قادرا على التصويت، ثم سنرى ما إذا كان يتعين على الأسد مغادرة بلاده إذا خسر الانتخابات".

وأقر بوتين بأنه يعتقد أن الأسد "قد ارتكب كثيرا من الأخطاء على مدار هذا الصراع". لكنه أضاف: "إن الصراع ما كان أن يصبح بهذا الحجم ما لم يتم تأجيجه من خارج سوريا، بالسلاح والمال والمقاتلين". وكرر بوتين موقف روسيا الداعم للأسد، الحليف منذ فترة طويلة، مدعيا أن ذلك لتفادي سيناريو دولة فاشلة على غرار ليبيا، معلقا: "لا نريد لسوريا أن ينتهي بها المطاف مثل العراق أو ليبيا".

وأضاف: "انظروا إلى مصر .. يتعين على المرء الإشادة بالرئيس السيسي لتحمله المسؤولية وتوليه السلطة في وضع طارئ من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد". وعندما سئل عن قصف جيش الأسد للسوريين، رد بوتين قائلا: "الأسد لا يحارب ضد شعبه، ولكن ضد الذين يقومون بعمل مسلح ضد حكومته". وقال الرئيس الروسي: "إذا أصيب السكان المدنيين بأذى، فإنه ليس ذنب الأسد، ولكنه خطأ المتمردين ومؤيديهم الأجانب في المقام الأول".

ومع ذلك، أضاف بوتين: "مجددا لا يفترض أن يعني هذا أن كل شيء على ما يرام في سوريا أو أن الأسد يفعل كل ما هو صواب".

وقال بوتين إن بلاده سوف "تقاوم" تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إذا هدد ذلك البلد الأمن القومي لروسيا، مشيرا إلى إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في تشرين الثاني/ نوفمبر بدعوى أن الطائرة اخترقت المجال الجوي لتركيا. وأردف: "آمل كثيرا ألا تتطور مثل تلك الأحداث إلى صراعات عسكرية كبيرة. لكن إذا تعرضت مصالح وأمن روسيا للتهديد، فإن روسيا سوف تقاوم. ينبغي على الجميع أن يعلم ذلك".

وتابع: "إذا هاجمت تركيا روسيا، لا يلزم أن يتدخل الناتو... تركيا جزء من حلف الأطلسي، لكنها لم تتعرض لهجوم. وبالتالي فإن حلف الأطلسي لا يتعين عليه حماية تركيا، ومشكلاتنا مع تركيا لا صلة لها بعضوية ذلك البلد في الناتو".

وأضاف الرئيس الروسي: "كان من الأفضل أن تعتذر القيادة التركية عن إسقاط الطائرة وهو ما يشكل بوضوح جريمة حرب، بدلا من أن تتصل بمقر قيادة الناتو".

د ب أ
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)

محمد علي

2016-01-12

الموقف ناتج عن غلاظة في المخ و تزوير و خلق المبرارات للقتل و الاحتلال و قلة دين و كراهيه للاسلام و البشرية اجمع ، ارى توافق في المواصفات التي ذكرتها اعلاه بين الروس و العلويين و الاكراد و الشيعه الفرس ،،،، هؤلاء من سيحاسب و سيلاحق ،،،.


محمد علي

2016-01-12

" نبأ علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ببداية طوفان شامل على الكرة الأرضية بعد 60 سنة، وسيدمر هذا الطوفان، حسب قولهم، عددا من عواصم الدول الأوروبية وطوكيو عاصمة اليابان. ووفقاً لموقع "روسيا اليوم" تقول التنبؤات إن مستوى المياه سيرتفع في البداية إلى ما لا يقل عن مترين، ما سيسبب غرق أعداد كبيرة من البشر. كما بينت حسابات علماء "ناسا" أنه بعد مضي ألف عام لن تبقى على الكرة الأرضية يابسة، ما سيضطر الناس إلى الإقامة فوق سلاسل الجبال والمرتفعات، وهؤلاء سيواجهون تغيرات مناخية ومشكلات في الإنتاج الزراعي وبالتالي الجوع. وتبين المعلومات التي جمعتها الأقمار الاصطناعية لوكالة "ناسا" أن مستوى المياه يرتفع حاليا بمقدار 1.9 ملم سنويا. مع العلم بأن تقرير لجنة الأمم المتحدة الخاص بالتغيرات المناخية عام 2012 يشير إلى أن مستوى المياه في المحيطات يرتفع بمقدار 3.2 ملم سنويا." المقال اعلاه نقلا عن روسيا اليوم ، رسالتي لبوتن ،،،،، الرد من عند الله و الطبيعة و الكون ستكون اقرب من تنباءات العلماء و انت و موسكو ،،، اول سيرى هذا الطوفان.


ss

2016-01-12

تركيا : سورية تطعن زوجها بـ ” سكين المطبخ ” بعد أن عاتبها لتأخرها عن المنزل !علم عكس السير أن امرأة سورية طعنت زوجها لأنه عاتبها على تأخرها عن المنزل، في تركيا. ونشب خلاف بين السوري محمد أ – 36 عاماً وزوجته إيفين ي – 40 عاماً على خلفية تأخر الزوجة وعدم عودتها إلى المنزل، في مدينة بورصا. وتطور الخلاف إلى درجة قامت فيها الزوجة بإحضار سكين من المطبخ، وطعن زوجها بفخذه الأيسر. واتصل جيران العائلة السورية بالسلطات بعد سماع أصوات الشجار، وتم نقل الزوج إلى المشفى..


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي