أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة: تحركات دبلوماسية استعدادا لـ "جنيف 3"

يجتمع مسؤولون أميركيون وروس في جنيف غداً لتوفير الغطاء السياسي للموفد الأممي إلى "ستيفان دي ميستورا" كي يوجه دعوات خطية في منتصف الشهر إلى ممثلي النظام والمعارضة إلى مفاوضات "جنيف-٣" في ٢٥ الشهر الجاري بحسب ما أوردت صحيفة "الحياة".

ويراهن دي ميستورا على أن تضغط كل من واشنطن وموسكو على الحلفاء لتجاوز "الشروط المسبقة" وقبول التفاوض بجدول أعمال مرن يقوم على "التوازي" بين المسارين السياسي المتعلق بالعملية الانتقالية والعسكري القائم بـ"مكافحة الإرهاب".

وأشارت الصحيفة إلى أن قائمة وفد النظام المفاوض ضمت 30 عضواً بينهم نائب وزير خارجية النظام "فيصل المقداد" والمستشار القانوني "أحمد عرنوس" وموظفين من وزارات أخرى، كما تضمت القائمة "محمد حمشو" المدرج على قائمة العقوبات الغربية، بينما يبدأ اليوم الاثنين وفد المعارضة المفاوض دورة تدريبية من خبراء أميركيين وغربيين حول أصول التفاوض والقانون الدولي والديبلوماسية.

ويبدأ المنسق العام لهيئة المفاوضات رياض حجاب جولة غربية - عربية تشمل لقاءات مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزير الخارجية الألماني فرانك - فالتر شتاينماير ومسؤولة الشؤون الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي فريدريكا مورغيني ومسؤولين إماراتيين.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي