بالفيديو.. مدرب الجزائر يعلّم زيدان أصول التدريب.. ويثير جدلا واسعا

زيدان - وكالات

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، فيديو ظهر فيه نجم ومدرب ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، يتلقى دروسا في مجال التدريب على يد مدرب المنتخب الجزائري، كريستيان غوركيف، وقد أثار الفيديو ضجة في الوسط الرياضي الجزائري، لا سيما بعد الحملة التي شككت بمصداقية خليفة المدرب السابق البوسني وحيد خاليلوزيتش بعد مونديال البرازيل 2014.

وصور الفيديو جلسة غوركيف وهو يلقن زيدان رفقة مدربين آخرين دروسا في مجال طرق اللعب الكروية، ويظهر المدرب الجديد لريال مدريد في حالة تركيز كبيرة لما يقدمه مدرب "الأفناك" من توجيهات وشروحات تقنية بحتة.

وكان غوركيف قد تعرض لحملة كبيرة في الجزائر كادت تعصف به من الجهاز الفني لمحاربي الصحراء قبل نهاية السنة الماضية، بسبب هزيمة في مباراة ودية ضد غينيا بملعب الخامس جويلية في الجزائر العاصمة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، لولا تدخل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الذي جدد الثقة بالمدرب لمواصلة المشوار في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وجاء الفيديو الذي ظهر فيه المدرب غوركيف وهو يلقن مدرب الريال، الأسطورة زيدان، قبل حصوله على شهادات التدريب الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليدفع بمؤيدي مدرب الخضر للقيام بحملة دعم ومساندة لمدرب لوريون الفرنسي سابقا، حيث وظف الفيديو من قبل عشرات المتصفحين لشبكات التواصل الاجتماعي لتأكيد دعمهم لكريستيان غوركيف وحجة ضد الرافضين لبقائه على رأس الجهاز الفني للجزائر.

ويرى بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر أن انتقاد غوركيف لم يكن موضوعيا في تلك الفترة، ما دفع بعضهم أيضا إلى القول:"الجزائر لديها مدرب عالمي يقوم بتدريب أجيال من المدربين الشبان يتقدمهم زيدان، حيث وصفوه بالمدرب المغمور، مثلما حدث من انتقادات سابقة وصفت بأنها قلة احترام ليس إلا".



عن "العربي الجديد" - مختارات من الصحف
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي