أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حزب "صالح مسلم" يجمد عضويته في "هيئة التنسيق"

محلي | 2016-01-09 04:24:41
زمان الوصل
أعلن "حزب الاتحاد الديمقراطي" "pyd" وحزبان آخران هما "الحزب الديمقراطي الكردي السوري" و"حزب الاتحاد السرياني" تجميد عضويهم في "هيئة التنسيق".

وأوضحت الأحزاب في بيان أن ما دفعها لتجميد عضويتها، "رضوخ هيئة التنسيق للإقصاء المتعمد" عن المشاركة في اجتماع الرياض، و"تمرير أعضاء من المكتب التنفيذي مسألة إدراج وحدات حماية الشعب في قائمة الإرهاب".

وجاء في البيان أن من أسباب القرار أيضا "إصرار بعض أعضاء المكتب التنفيذي في الهيئة إلى جرها لمواقع لا تليق بمستوى نضالاتها الوطنية السورية، بالإضافة لمقارباتهم الأسيرة للتعصب القومي الذي كان السبب الأساس فيما آلت إليه الأوضاع في سوريا" منتقدا توقيع الهيئة مع الائتلاف (وثيقة بروكسل) دون دون موافقة غالبية أعضاء المكتب التنفيذي علماً أن الائتلاف في تلك الفترة وحتى اللحظة يلعب دور المعادي للإدارة الذاتية الديمقراطية".

وطالب البيان المجلس المركزي في هيئة التنسيق الوطنية محاسبة "الكتلة التي أدخلت الهيئة في مثل هذه المتاهات والالتفات مجدداً إلى العمل الوطني المشترك الذي يخدم الحل السياسي السوري".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"