أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. النظام يجدد خرق هدنة الوعر ويغلق الشريان الوحيد أمام المحاصرين

حي الوعر - عدسة شاب حمصي

أفاد مصدر في حي الوعر بحمص بأن نظام الأسد أغلق معبر دوار المهندسين أمام سكان الحي بعد أيام من فتحه بموجب اتفاق الهدنة الموقع بين لجنة الحي والنظام.

وأفاد المصدرلـ"زمان الوصل" أن عناصر الحاجز في المعبر الذي يعتبر الشريان الوحيد لحركة محاصرَي الوعر، استبقوا قرار الإغلاق بمضايقات الأهالي عند الدخول والخروج.

وقال إن النظام كان يسمح لنحو 15 شخصا من أصل أكثر من 50 سجلوا أسماءهم للخروج من الحي، مشيرا إلى أن عناصر الحاجز يمنعونهم من إدخال أي مادة أثناء عودتهم.

وعزا المصدر تزايد مضايقات عناصر النظام التي تُوجت بإغلاق المعبر إلى عدة أسباب ليست تفجيرات حي "الزهراء" منذ أيام، سوى سبب مباشر لها. 

وكشف أن الأسباب الأهم في رفض مرتزقة النظام وميلشياته لهدنة الوعر تتجسد بمخاوفهم من سوقهم لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" على أطراف حمص في البادية الشرقية والجنوبية.

وأضاف أن الهدنة تغلق أبواب الاستغلال المالي الذي يجنيه مرتزقة النظام على الحواجز من الموظفين والمواطنين في الحي وحتى من الأحياء الموالية.

وذكر المصدر أن الوعر مازال يعاني من الحصار رغم الهدنة، مشيرا إلى أن الخبز لم يدخل الحي منذ 5 أيام بسسب عطل الفرن، وسط انقطاع دائم للكهرباء وشح مادة المازوت في ظل جو شديد البرودة بسبب العاصفة الثلجية وموجة الصقيع التي تعصف بالمنطقة.

وسبق أن خرقت عناصر ميليشياوية اتفاق الهدنة منذ أيام عندما أطلقت النار على ثلاثة شبان قرب الجزيرة السابعة في الحي فقتلت اثنين منهم.

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي