أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد "وليد المعلم".. خالد خوجة يتوجه إلى الصين

محلي | 2016-01-05 00:40:45
بعد "وليد المعلم".. خالد خوجة يتوجه إلى الصين
   رئيس "الائتلاف الوطني" خالد خوجة - أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت الصين أن رئيس الائتلاف الوطني "خالد خوجة" سيزور بكين اليوم الثلاثاء، وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية "هوا تشون" أن "خوجة" سيلتقي خلال زيارته المستمرة حتى يوم الجمعة، وزير الخارجية الصيني "وانغ يي".

وأضافت هوا "نعتقد أن الشعب السوري هو الذي يجب أن يقرر مستقبل سوريا والصين تفعل الآن كل ما يمكن لدفع القضية السورية في المسار الصحيح للحوار السياسي بأسرع وقت ممكن".

وحثت هوا كل الأطراف على العمل معا لمحاربة الارهاب والدفع باتجاه التوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا.

وتاتي الزيارة المزمعة بعد زيارة قام بها وزير خارجية النظام وليد المعلم الى بكين أواخر الشهر الماضي، حيث التقى بعدد من المسؤولين الصينيين.

ولم يصدر عن الائتلاف الوطني بعد أي تعقيب على ما أعلنت الصين بشأن الزيارة.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية مؤخرا عن عزمها توجيه دعوة لأعضاء في النظام والمعارضة للمشاركة في عملية السلام، وذلك بعد موافقة مجلس الأمن بالإجماع على قرار صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في أحد بنوده على بدء مفاوضات في سوريا الشهر المقبل.

وأعرب رئيس الائتلاف الوطني في حوار لصحيفة "الشرق الأوسط" أمس الاثنين عن عدم تفاؤله بالاجتماع المرتقب مع المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان ديميستورا"، على اعتبار أن "الموقف الروسي لا يساعد على بناء الثقة المفقودة حاليًا والتي تسعى لتصفية قادة المعارضة قبل بدء العمل السياسي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رَقم وغلف جثث... معتقل سابق يروي "يوميات الجحيم" في فرع المنطقة 227      فيديو وصور... خفر السواحل التركية يعتدي على سوريين في عرض البحر      "إسلام".. الطفلة التي قتلتها قذائف "النمر" في معرة النعمان      مجلة فرنسية: النظام لم ينتصر في سوريا والاستقرار ما زال بعيدا      ألمانيا.. سنستقبل ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا      هجمات متفرقة على مواقع للنظام في درعا      حقوقي لبناني: الأسد باع الجولان وحاول شراء لبنان      صعقة كهربائية تقتل عسكريا في يوم زفافه بالسويداء