أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مليشيات "حزب الله" تقتل شابين في أول خرق لهدنة الوعر

الشهيدان - زمان الوصل

قضى شابان في حي الوعر بحمص برصاص مليشيا حزب الله في الجزيرة السابعة أمس الأربعاء في أول خرق للهدنة الموقعة بين لجنة الحي والنظام برعاية أممية.

وأفاد الناشط "حسن الأسمر" لـ "زمان الوصل" أن ثلاثة مقاتلين تعرضوا صباح الأربعاء لإطلاق نار مباشر من قبل اللجان الشعبية الشيعية في الجزيرة السابعة على خط التماس في بناء مكشوف تابع لمقاتلي الوعر- مبنى الكندي1.

وأشار الناشط "الأسمر" إلى أن "أحد المقاتلين المستهدفين استطاع النجاة والعودة إلى داخل المبنى في حين قضى المقاتلان الآخران وهما "أبو ضياء" و"أبو اسكندر" في منطقة مكشوفة مما جعل مهمة إنقاذهما شبه مستحيلة".

وأكد محدثنا أن المصابيْن تعرضا لإطلاق نار غزير أشبه بإعدام ميداني، وبقيت جثتاهما على الأرض لمدة ثلاث ساعات دون أن يتمكن أحد من الاقتراب منهما، إلى أن تم التنسيق مع لجنة وقف إطلاق النار لدى النظام حيث تم سحبهما عن طريق الهلال الأحمر".

ولفت محدثنا إلى أن اللجان الشعبية التي خرقت اتفاق الهدنة ادعت أن الشبان الثلاثة كانوا انتحاريين يحملون أحزمة ناسفة، مشيراً إلى أن الناشطين وثقوا عملية سحب الجثتين بمقطع فيديو يُظهر وجودهما على الأرض.

وظهر في الفيديو أنهما لم يكونا يحملان أي سلاح أو ذخيرة -باستثناء قنبلة يدوية صغيرة محلية الصنع في جيب أحدهما، يحملها أي مقاتل على خطوط التماس عادة.

كما ينفي مقطع الفيديو -حسب محدثنا- رواية المليشيات عن صدهم لمحاولة اقتحام- نظراً لعدم وجود أي سلاح لدى المقاتلين ووجودهم في نقطة تابعة لمقاتلي الوعر".

ونقل "الأسمر" عن مصادر في الحي أن "المليشيات الشيعية تعمّدت خرق الهدنة في حي الوعر لإفشال اللقاء الذي كان مقرراً يوم أمس الأربعاء بين ممثلي لجنة التفاوض في الحي وممثلي النظام، لتقييم مجريات اتفاق حي الوعر. 

وفي سياق متصل تم توقيف الحركة في طريق المهندسين "غاردينيا" بسبب تجدد إطلاق النار من قبل الميليشيات الشيعية في الجزيرة السابعة.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي