أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الدولة" يضم بلدتين جديدتين إلى مناطق سيطرته على الحدود التركية

مكان انفجار السيارة المفخخة بمحيط مدينة اعزاز - ناشطون

سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال الساعات القليلة الماضية على 4 قرى في ريف حلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية بعد معارك دارت بينه وبين فصائل الثوار. 

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن التنظيم واصل شن هجماته العكسية على مواقع الثوار وسيطر صباح اليوم الأربعاء على بلدتي "دلحة" و"حرجلة" قرب الحدود السورية مع تركيا. 

وأشار المراسل إلى أن التنظيم سيطر قبل ذلك بساعات على بلدتي "قرة مزرعة" و"الخربة"، لافتاً إلى أن تقدم التنظيم بدأ صباح يوم الاثنين الماضي حين فشلت فصائل "السلطان مراد" و"لواء المعتصم بالله" في الحفاظ على مواقعها في بلدة "دويديان" التي سيطروا عليها بعد تقدمهم نحوها. 

وبذلك يرتفع إلى 6 عدد البلدات التي نجح التنظيم بالسيطرة عليها خلال أقل من 72 ساعة، وهي "قرة كوبري، غزل، قرة مزرعة، الخربة، دلحة، حرجلة". 

وفي سياق قريب، انفجرت سيارة مخففة بالقرب من أحد مقرات "حركة أحرار الشام" ببلدة "كفركلبين" في محيط مدينة "اعزاز" ظهر اليوم مما أدى لوقوع قتلى وجرحى وحدوث أضرار مادية. 

ويأتي ذلك بالتزامن مع غارات لسلاح الجو الروسي على عدة بلدات وقرى في ريف حلب الشمالي، في الوقت الذي تشن مجموعات "جيش الثوار" إحدى فصائل "قوات سوريا الديمقراطية" هجمات عديدة على مواقع فصائل الثوار في بلدات "كشتعار" و"المالكية" و"تنب".

حلب - زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي