أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر سوري للحياة :تصريحات المعلم نقلت بالخطأ

عـــــربي | 2007-08-02 00:00:00
مصدر سوري للحياة :تصريحات المعلم نقلت بالخطأ
   انسحاب السفير من الاجتماع والعودة لمناقشة القرار الخاص بمتابعة تفعيل مبادرة السلام العربية
زمان الوصل - وكالات

ذكرت صحيفة الحياة أن بعض وكالات الأنباء نقلت خطأ تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم بشأن الموقف من دعوة الرئيس جورج بوش لعقد مؤتمر سلام خريف العام الحالي.
وأوضحت مصادر سورية للحياة أن المعلم حدد متطلبات انعقاد المؤتمر الدولي لتحقيق السلام وضرورة وجود راع نزيه لعملية السلام ولم يقل أن سورية ستحضر المؤتمر الدولي للسلام الذي دعا إليه بوش.

ومن جانب آخر :

استدعى وليد المعلم وزير الخارجية السوري السفير السوري في القاهرة يوسف الأحمد لمعرفة أسباب انسحابه من الاجتماع اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة.
قالت مصادر دبلوماسية إن الوزراء كانوا يناقشون الاقتراح السوري بصياغة بيان يتعلق بالأوضاع الفلسطينية الداخلية عندما وصلتهم تصريحات السفير السوري التي اتهم فيها وزراء الخارجية العرب بتصفية القضية الفلسطينية ماأدى إلى انزعاج غالبية وزراء الخارجية، خاصة وزير الخارجية السعودي، وأضافت المصادر أن الموقف السوري اضر كثيرا بموقف دمشق في نهاية الاجتماع، خاصة أن الوزراء العرب العربي يعملون على دفع المسار السوري إلى الحوار خلال الاجتماع مع وزيرة الخارجية الأميركية.

وكان وزير خارجية الأردن طلب إلغاء إصدار بيان عن الاجتماع، وعدم الاستمرار في مناقشته بعد انسحاب السفير من الاجتماع والعودة لمناقشة القرار الخاص بمتابعة تفعيل مبادرة السلام العربية.

وتؤكد المصادر أن سوريا طالبت أن يتضمن البيان الإعراب عن الانزعاج الشديد من الأزمة بين فتح وحماس مقابل موافقتها على القرار الخاص بتفعيل المبادرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"