أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيقاف مدرب المنتخب الكروي الأردني بعد حكم بحبسه عامين في بلجيكا

بول بوت - ارشيف

قررت الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم الأردني، الإثنين، إيقاف المدير الفني للمنتخب الكروي الأول، البلجيكي بول بوت من مهامه، بعد تناقل الصحافة المحلية الأردنية والبلجيكية أنباء تتحدث عن صدور حكم قضائي في بلاده، بتثبيت حكم الحبس عليه عامين، لقضية تعود لتلاعبه بنتائج الدوري البلجيكي لموسم (2004-2005)، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال الاتحاد الأردني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، الإثنين، "تقرر إيقاف المدير الفني للمنتخب عن مهامه بصورة فورية، وإلى حين حصول الاتحاد على مزيد من التوضيح حول الوضع القانوني له، سيتخذ قرارًا نهائيًا بخصوصه".

وأضاف على ضوء المستجدات وما تسلمناه من وثائق وحقائق فقد صدر قرار الهيئة التنفيذية.

وقال مسؤول في اتحاد الكرة الأردني (فضل عدم الكشف عن هويته)، للأناضول، إن "الاتحاد اتخذ قراره، نظرًا لما يمكن أن يلحقه قرار الحكم من آثار وضرر على مسيرة المنتخب، الذي تنتظره مباريات حاسمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم الآسيوية".

ورجح المصدر، أن "يتعاقد الاتحاد مع مدير فني أجنبي، مع كادر تدريبي محلي"، مستبعدًا التعاقد مع مدربين عرب تداولت أسمائهم الصحافة المحلية في اليومين الماضيين، من بينهم المدرب السابق للمنتخب العراقي عدنان حمد.

وكان اتحاد الكرة الأردني تعاقد مع بوت مطلع تموز/ يوليو الماضي، خلفًا للمدرب الوطني أحمد عبد القادر، في عقد يستمر عامًا واحدًا، ولم تكشف تفاصيله المالية.

يأتي ذلك فيما يستعد المنتخب الكروي للجولتين الأخيرتين من تصفيات آسيا المزدوجة لكأس العالم، ونهائيات أمم آسيا، إذ تبقى للأردن مبارتين، أمام بنغلادش وأستراليا نهاية آذار/مارس 2016.

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية في التصفيات، برصيد 15 نقطة، يليه المنتخب الأردني برصيد 13 نقطة، وقيرغيزستان برصيد 11 نقطة، ويتأهل أول المجموعة إلى التصفيات قبل النهائية المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018، فيما يتأهل الأول والثاني إلى نهائيات أمم آسيا التي ستقام في الإمارات عام 2019.

الأناضول
(66)    هل أعجبتك المقالة (67)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي