أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأنها رفضت تجنيد أبنائها.. حزب الاتحاد يحاصر قرية كردية ويعتقل العشرات

القرية محاصرة من فجر أمس - أرشيف

حاصر مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي، لليوم الثاني، قرية "السويدية" الواقعة بين بلدتي "اليعربية" و"المالكية" قرب الحدود مع العراق بريف الحسكة الشمالي الشرقي، واعتقلت العشرات بينهم طفلة بعمر 7 سنوات.

عضو الهيئة القيادية لمنظمة ألمانيا للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، "دلشاد ملا حمزة"، قال إن "آسايش" التابعة لـ(PYD) قاموا بخطف 9 من شباب قرية "سويدية" بحجة التجنيد الإجباري، فقام الأهالي بمهاجمة مركز قوات "آسايش" و"حرروا" أولادهم من قبضتها.

وأضاف "بعد ذلك أتى جوان ابراهيم قائد ما يسمى بالأسايش التابعة لـ PYD بقوة كبيرة وحاصروا القرية".

وأشار "ملا حمزة"، إلى أن "القرية محاصرة من فجر أمس، وتم قطع الكهرباء عن القرية، بالتزامن مع عمليات دهم واعتقال نفذتها قوات كبيرة، حيث أسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 80 شخصاً، بينهم نساء وأطفال".

و"السويدية" قرية كبيرة الحجم بالنسبة لقرى المحافظة، تتألف من حوالي 450 بيتا، وجميع سكانها من أنصار الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، حسب المسؤول الكردي.

وكانت مجموعات من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي، داهمت يوم أمس، بيوت أهالي القرية التابعة لمنطقة "المالكية"، بحثاً عن الشباب بغرض تجنيدهم للقتال على الجبهات، ومع اعتراض السكان على هذه الاعتقالات استقدم الحزب المزيد من العناصر، وشن حملة دهم وتفتيش لجميع المنازل، حسب مصادر كردية.

وشنت المجموعات المسلحة، التابعة للحزب حملة تفتيش واسعة صادرت خلالها الكمبيوترات وكسرت الأبواب والشبابيك في بعض المنازل ضمن القرية، وعبثت بمحتويات جميع البيوت وتخريبها، حسب مصادر محلية.

من جهته "فرهاد شامي"، مسؤول الإعلام لدى إدارة حزب الاتحاد الذاتية، قال على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن "الكمية الكبيرة للسلاح التي صادرها الأسايش في قرية السويدية بطبيعة الحال لم تكن للحماية، كانت كافية لفتح جبهة ضد داعش"، مضيفاً أن على "الأسايش فتح تحقيق شامل مع أصحاب تلك الأسلحة".

وجاءت هذه الحادثة، بعد أيام من انشقاق 19 عنصراً من عناصر كتائب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، المتمركزة في "اليعربية" وانضمامهم إلى قوات "البشمركة" السورية، المنتشرة في ناحية "ربيعة" العراقية في الجهة المقابلة من الحدود.

وعرف من المعتقلين بين رجال وأطفال ونساء 34 شخصاً بينهم عائلات بأكملها وهم:
1- علي بادر
2- سيبان علي بادر "فتاة"
3- محمد بادر
4- صالح بادر
5- عبدالكريم عليان
6- هسام محمد بشار
8،7- علي جندي -وزوجته غزالة جندي
9- ديلبر جندي "فتاة"
10- احمد جار الله
11- خشمان جار الله
12- حكمت نعمت
13- رودي حسن فقة
14- فاطمة عليان
15- ميزر عليان
16- عمر ابراهيم مع عائلته بالكامل
17- بهزاد خليل حسن
18- علي عسلان
20،19- صالح جندي -وزوجته سيسة
21- محمد مصطفى
22- عبدالكريم قادر مع عائلته بالكامل
23- فواز عبدي
24- محمود فاطمة
25-حكمت نعمت
26- رودي حسن فقة
27- بشير عبدالله
28- عمر عبدالله
29- بيور نعمت
30- سابين علي "فتاة 7 سنوات"
31- صالح حسين مع عائلته بالكامل
32- ابراهيم بشار
33- عبدي ابراهيم
34- محمد ابراهيم.

الحسكة - زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي