أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبوابنا مفتوحة للأحرار وننسق سياسياً.. علوش لـ"زمان الوصل": الشعب السوري لا يتحمل ميراث "القاعدة"

محلي | 2015-12-03 03:56:06
أبوابنا مفتوحة للأحرار وننسق سياسياً.. علوش لـ"زمان الوصل": الشعب السوري لا يتحمل ميراث "القاعدة"
   لفت إلى أن التنسيق السياسي مع الأحرار وباقي الفصائل في الجيش الحر قائم - زمان الوصل
عبدالله رجا - زمان الوصل
قال عضو المكتب السياسي في "جيش الإسلام" محمد علوش لـ"زمان الوصل" إن مؤتمر الرياض فرصة حقيقية لتوحيد فصائل المعارضة، لافتا إلى أن وحدة الموقف بين "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" سيكون أمرا مرحبا به ونحن طالما عملنا من أجل هذا الهدف. ونحن مستعدون لأي مبادرة وطنية تجمع الفصائل المقاتلة على الأرض.

وأضاف علوش أن مسألة وحدتنا والعمل سوية مع الأحرار مرت بعدة تجارب بدءا من "جبهة التحرير" ثم "الجبهة الإسلامية" التي بدأت الحرب على تنظيم "الدولة" وكانت فاعلة، لكن الطبيعة الجغرافية كانت تحول دون العمل التام الجماعي، ودخلنا بعد ذلك في مشروع مجلس قيادة الثورة مع الأحرار. والذي نعتبره من أنضج مشاريع الوحدة، حيث عملت اللجنة التحضيرية عليه لأربعة شهور وكان لنا ميثاق واحد، لكن لم يتم الالتزام بما جاء في الميثاق ولم يتم دعمه فلم يكتب له أن يكتمل على المستويين السياسي والعسكري فصار شبه مجمد.

ولفت إلى أن التنسيق السياسي مع الأحرار وباقي الفصائل في الجيش الحر قائم فيما يتعلق بالحركة السياسية الدولية، خصوصا فيما يتعلق بمبادرة "دي ميستورا" والموقف من "جنيف" و"فيينا".

وأشار علوش إلى أن "جيش الإسلام" يعتبر كل الفصائل في الجيش الحر فصائل وطنية مسلمة ولا نتخذ الموقف على أساس المسميات، هم سوريون يقاتلون من أجل إسقاط هذا النظام المجرم، على عكس توجه بعض الفصائل التي لا ترى في الجيش الحر كذلك.

ورأى أن الشعب السوري ليس مضطرا أن يتحمل مشاكل "القاعدة" وفروعها مع العالم فضلا عن اﻻختلاف في اﻻيديولوجية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"