أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عملية عسكرية في إدلب بمشاركة قوات النظام وقوات روسية

محلي | 2015-12-03 01:26:16
عملية عسكرية في إدلب بمشاركة قوات النظام وقوات روسية
   جنود روس في قاعدة "حميحيم" العسكرية - وكالات
زمان الوصل - رصد
تجري قوات النظام وقوات روسية تدريبات عسكرية مشتركة استعدادا لبدء عملية عسكرية في محافظة إدلب.

وذكر مصدر أمني تابع للنظام أن "عمليات تدريب مشتركة تجري منذ نحو اسبوعين بين القوات الروسية والقوات السورية في ريف اللاذقية الشمالي"، من دون أن يحدد موعد انتهائها.

وأوضح المصدر حسب "فرانس برس" أن منطقة التدريبات "تحاكي بطبيعتها مناطق في ريف إدلب خلف خطوط العدو، حيث إنه في مرحلة مقبلة ستصبح إدلب الوجهة الأكبر والأهم للعمليات العسكرية المشتركة السورية-الروسية".

وأشار المصدر إلى أن إدلب "تشكل حاليا أكبر تجمع للفصائل المقاتلة باستثناء تنظيم الدولة على مستوى الجغرافيا السورية".

وتابع المصدر إن "المسلحين يرحلون الى محافظة إدلب بعد التسويات" التي يتوصلون لها مع النظام في مناطق أخرى وتنص على انسحابهم من هذه المناطق، خصوصا أن تلك المحافظة هي "الوحيدة الخارجة عن سيطرة النظام بشكل كامل لصالح مسلحين لا ينتمون إلى تنظيم الدولة".

وبدأت روسيا عمليات عسكرية جوية في سوريا منذ 30 أيلول سبتمبر الماضي، حيث قالت إن هذه العمليات لن تتوسع لتصل غلى التدخل البري، فيما لم يكشف المصدر الأمني لوكالة الأنباء الفرنسية، طبيعة التدريبات الروسية ما إذا كانت مقتصرة على التنسيق الجوي مع القوات البرية، كما حصل مؤخراً بأرياف حلب واللاذقية وحمص وحماة، وحي جوبر بدمشق ومدينة حرستا بريفها.
مجاهد
2015-12-04
عاجل عاجل عاجل إن لم يقم الحكام العرب والمسلمين بتزويد الجيش الحر بمضادات طائرات فهم مشاركين دول العالم بجريمة الإبادة الجماعية للسوريين ونؤكد على ما ذكرنا سابقا من أن تخاذل العالم عن نصرة الشعب السوري والتواطؤ الواضح للدول الكبرى على قتل السوريين وصمت المنظمات الدولية عن جرائم القتل والإبادة الجماعية في سوريا فمن الضروري ان يتركز الجهد لفصائل الهندسة العسكرية وفصائل الحرب الالكترونية في الجيش الحر والفصائل الاخرى لبث نداء عاجل لجميع الاحرار في العالم من لديه معلومات عن اسرار تصنيع مضادات طائرات لتزويدهم بها على جناح السرعة كما نهيب بالداعمين تبني التمويل لهذا المشروع
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري