أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اسرائيل تعترف.. ننفذ عمليات عسكرية في سوريا من وقت لآخر

دولي | 2015-12-02 22:16:17
اسرائيل تعترف.. ننفذ عمليات عسكرية في سوريا من وقت لآخر
   أرشيف
وكالات
اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" رسميا بأن "إسرائيل" تنفذ عمليات عسكرية في سوريا وذلك في أول تصريح علني يؤكد تدخل إسرائيل.

وذكر نتنياهو، خلال مؤتمر "شمال الأراضي المحتلة" "ننفذ من وقت إلى آخر عمليات في سوريا بهدف تجنب تحويل سوريا إلى جبهة ضد إسرائيل، ونقوم أيضًا بكل ما هو مطلوب لتفادي نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان".

وبحسب مصادر متطابقة، شنت إسرائيل منذ العام 2013 أكثر من 10 غارات جوية على سوريا استهدفت عمليات نقل أسلحة إلى حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد.

وبعدما أعلنت إسرائيل أخيرًا أن مقاتلة روسية مصدرها سوريا دخلت "عن طريق الخطأ" الأجواء الإسرائيلية، أوضح نتنياهو أن "القوات العسكرية الإسرائيلية والروسية تنسق فيما بينها لمنع وقوع حوادث، وأحداث الأيام الأخيرة تثبت مدى أهمية هذا التعاون بالنسبة لإسرائيل".

وقال ناشطون أن طائرات حربية يعتقد أنها اسرائيلية استهدفت الأسبوع الماضي مواقع عسكرية في مناطق القلمون الشرقي بالقرب من الحدود اللبنانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"