أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اسرائيل تعترف.. ننفذ عمليات عسكرية في سوريا من وقت لآخر

دولي | 2015-12-02 22:16:17
اسرائيل تعترف.. ننفذ عمليات عسكرية في سوريا من وقت لآخر
   أرشيف
وكالات
اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" رسميا بأن "إسرائيل" تنفذ عمليات عسكرية في سوريا وذلك في أول تصريح علني يؤكد تدخل إسرائيل.

وذكر نتنياهو، خلال مؤتمر "شمال الأراضي المحتلة" "ننفذ من وقت إلى آخر عمليات في سوريا بهدف تجنب تحويل سوريا إلى جبهة ضد إسرائيل، ونقوم أيضًا بكل ما هو مطلوب لتفادي نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان".

وبحسب مصادر متطابقة، شنت إسرائيل منذ العام 2013 أكثر من 10 غارات جوية على سوريا استهدفت عمليات نقل أسلحة إلى حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد.

وبعدما أعلنت إسرائيل أخيرًا أن مقاتلة روسية مصدرها سوريا دخلت "عن طريق الخطأ" الأجواء الإسرائيلية، أوضح نتنياهو أن "القوات العسكرية الإسرائيلية والروسية تنسق فيما بينها لمنع وقوع حوادث، وأحداث الأيام الأخيرة تثبت مدى أهمية هذا التعاون بالنسبة لإسرائيل".

وقال ناشطون أن طائرات حربية يعتقد أنها اسرائيلية استهدفت الأسبوع الماضي مواقع عسكرية في مناطق القلمون الشرقي بالقرب من الحدود اللبنانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة