أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مستغلا القصف الروسي لمواقع الثوار.. التنظيم يسيطر على بلدتين في ريف حلب

محلي | 2015-12-02 15:25:41
مستغلا القصف الروسي لمواقع الثوار.. التنظيم يسيطر على بلدتين في ريف حلب
   مقاتل من تنظيم "الدولة" في ريف حلب - أرشيف
حلب - زمان الوصل
سيطر تنظيم "الدولة" فجر اليوم الأربعاء على بلدتين في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة في المنطقة، تزامنت مع قصف الطيران الروسي لمواقع الثوار.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن مجموعات التنظيم تسللت بعد منتصف ليل أمس من عدة محاور إلى نقاط الثوار في بلدتي "كفرة" و"صندف" واشتبكت معهم وتمكنت من قتل وجرح العشرات منهم، قبل أن تضطر بقية مجموعات الثوار فيها من الانسحاب إلى مواقع متأخرة ويتمكن التنظيم من بسط سيطرته على بلدتي "كفرة" و"جازر" والمزارع المحيطة لها بشكل كامل.

وتقع البلدتان اللتان خضعتا لسيطرة التنظيم في ضمن المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها من قبل تركيا.

واتهم القيادي في الجيش الحر، أبو منتصر، الطيران الروسي و "جيش الثوار" بالمسؤولية عن تقدم التنظيم في ريف حلب الشمالي، مؤكداً أن الروس قصفوا خلال اشتباك الثوار مع التنظيم مواقع الثوار في المنطقة ونفذوا عدة غارات جوية على بلدة "كلجبرين" القريبة من البلدة التي سيطر عليها التنظيم.

وأضاف أبو منتصر في تصريح لـ"زمان الوصل": "عناصرنا أُنهكوا في القتال، فهم مرابطون على جبهات داعش منذ أشهر طويلة، ومؤخراً أصبحوا مطالبين بالرباط على جبهات جيش الثوار الذي نقاتله منذ أكثر من اسبوع، والطيران الروسي قام باستهدافنا بعشرات الغارات الجوية خلال تلك الفترة".
مجاهد
2015-12-02
نظرا لتخاذل العالم عن نصرة الشعب السوري والتواطؤ الواضح للدول الكبرى على قتل السوريين وصمت المنظمات الدولية عن جرائم القتل والإبادة الجماعية في سوريا من الضروري ان يتركز الجهد لفصائل الهندسة العسكرية وفصائل الحرب الالكترونية في الجيش الحر والفصائل الاخرى لبث نداء عاجل لجميع الاحرار في العالم من لديه معلومات عن اسرار تصنيع مضادات طائرات لتزويدهم بها على جناح السرعة كما نهيب بالداعمين تبني التمويل لهذا المشروع
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية