أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا اليوم.. تركيا تعرقل مرور السفن الروسية في البوسفور

دولي | 2015-12-01 16:39:31
روسيا اليوم.. تركيا تعرقل مرور السفن الروسية في البوسفور
   مضيق البوسفور - وكالات
زمان الوصل - رصد
قالت قناة "روسيا اليوم" إن عشرات السفن الروسية تنتظر قرب مضيق البوسفور كي تسمح لها السلطات التركية بالعبور، ناسبة هذه الأخبار إلى "شهود عيان".

ونوهت القناة إلى أنه "لم يتوفر أي تأكيد رسمي لهذه الأنباء"، مضيفة: "كانت وسائل إعلام قد نقلت عن "مركز استراتيجيات النقل" الأوكراني أنه حلل تحركات السفن الروسية عبر البوسفور واستنتج أنها واجهت عراقيل تسببت بها السلطات التركية بدءا من 29 نوفمبر/تشرين الثاني".

وتابعت القناة: "حسب معلومات المركز، فإن السفن الروسية تحركت بمسارات متعرجة أو دائرية وهي تنتظر السماح لها بعبور المضيق لساعات، فيما كانت السفن التابعة لدول أخرى تمر دون أي إبطاء".

وتنص الاتفاقات الدولية على أنه لايحق لتركيا إغلاق مضيقي البوسفور والدردنيل بشكل أحادي إلا في حال دخولها في حرب.

وكان دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قد وصف احتمال إغلاق مضيقي البوسفور والدردنيل أمام السفن الروسية بأنه "سيناريو كارثي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام      المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة      سوريا.. الإفراج عن رهينة إيطالي محتجز منذ 3 سنوات      تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة      بدء الانتخابات الأوروبية واستطلاعات الرأي تشير لإمكانية تقدم اليمين