أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عرسال.. انفجار يودي بحياة 5 من أعضاء هيئة علماء القلمون وتضارب الأنباء حول مصير رئيسها

محلي | 2015-11-05 16:57:10
عرسال.. انفجار يودي بحياة 5 من أعضاء هيئة علماء القلمون وتضارب الأنباء حول مصير رئيسها
   اثار الانفجار - زمان الوصل
زمان الوصل
قالت الوكالة الوطنية للأنباء أن 5 أشخاص بينهم رئيس هيئة علماء القلمون الشيخ "عثمان منصور" وأصيب 6 آخرين بجروح بتفجير دراجة نارية في منطقة "محلة السبيل" في بلدة "عرسال" اللبنانية اليوم الخميس، بينما أشارت مصادر لـ "زمان الوصل" أن "عثمان النصور" نجا من الانفجار بأعجوبة.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن الانفجار وقع أمام محل تجاري في محلة السبيل قرب مبنى البلدية الجديد في سوق عرسال التجاري.

بينما أشارت وسائل إعلام لبنانية أخرى أن الانفجار الذي استهدفت مكتب عثمان منصور حيث يعقد اجتماع كل يوم خميس لهيئة علماء القلمون لبحث شؤون اللاجئين قد يكون سببه عبوة ناسفة وضعت على مدخل المبنى أو انتحاري يستقل دراجة نارية".

وقال مصدر طبي من داخل المستشفى الميداني في بلدة عرسال لـ "زمان الوصل" أن من بين الذين قضوا في الانفجار الشيخ "فواز اعرابي" من رأس العين، والشيخ "أبو شامل" من قرية الطفيل في القلمون والشيخ "علي بكور" من قارة والشيخ "علي رشق" من فليطة بالإضافة إلى جثة خامسة مجهولة الهوية، مشيرة إلى أن رئيس الهيئة الشرعية في القلمون الشيخ عثمان المنصور نجا بأعجوبة من الانفجار. وأضافت المصادر أن 12 أصيبوا جراء الانفجار من بينهم 2 في حالة حرجة.

وقال شهود عيان أن الانفجار قد يكون ناتجا عن صاروخ موجه لمكان الاجتماع مستدلين على ذلك ببعض قطع معدنية وجدت مكان التفجير قد تكون أجزاء من الصاروخ.

وتعنى هيئة علماء القلمون بموضوع المخيمات ومساعدة اللاجئين السوريين، إضافة إلى أنها كانت تقوم بوساطات مع جبهة النصرة لإطلاق سراح الأسرى لديها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم