أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار حماه يسقطون "ميغ 23"

محلي | 2015-11-04 19:37:22
ثوار حماه يسقطون "ميغ 23"
   ريف حمص الشمالي - ناشطون
زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في حماه إن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة حربية اليوم الأربعاء، إثر استهدافها بمضادات أرضية في بلدة "كفرنبودة" بريف حماه الشمالي الغربي.

وذكر أن المقاتلة "ميغ 23" التي استهدفها الثوار في "كفرنبودة" سقطت في بلدة "السقيلبية" بريف حماه الغربي.

بينما نقلت وكالات أنباء عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن مقاتلين أسقطوا طائرة حربية سورية بنيران مضادة للطائرات، ما اضطر الطيار إلى الخروج منها. وقال المرصد إن الطيار لقي حتفه إذ إن مظلته لم تعمل.

وقالت "رويترز" نقلا عن متحدث إعلامي باسم جماعة للمقاتلين تنشط في المنطقة وتتبع الجيش السوري الحر إن الجماعة أسقطت الطائرة.

ورغم افتقارهم إلى مضادات الطيران، إلا أن الثوار أسقطوا طائرات ومروحيات تابعة لجيش النظام.

غير أن مطالباتهم الداعمين بصواريخ مضادة للطائرات تضاعفت بعد التدخل الروسي لدعم بشار الأسد، والذي بدأ منذ أواخر أيلول -سبتمبر الماضي.

وتشهد المنطقة التي أسقطت فيها المقاتلة اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بميليشيات طائفية محلية وأجنبية، مدعومة بإسناد جوي من طيران النظام وحلفائه الروس.

وتمكن ثوار ريف حماه مساء أمس من السيطرة على قاعدة "تل عثمان" العسكرية بالكامل وعلى قرية "الجنابرة"، التي تضم حاجزا لقوات النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق