أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد كر وفر.. ثوار حلب يستعيدون نقاطا استراتيجية من النظام

ثوار في ريف حلب الجنوبي - الأناضول

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر وفصائل جهادية أخرى في حلب من إعادة السيطرة على عدة نقاط استراتيجية في الريف الجنوبي أمس الإثنين، بعد وقت قصير من سيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار استطاعوا السيطرة على تلتي "بكارة" و "بنجيرة" القريبتين من بلدة "الحاضر" في الريف الجنوبي بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

وقال مدير المكتب الإعلامي في "تجمع فاستقم كما أمرت"، ورد الفراتي، في تصريح لـ "زمان الوصل" إن الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها هذه التلال تكمن باعتبارها مطلة على طريق إمداد قوات النظام والميليشيات المساندة له نحو بلدة "الحاضر" ومنها إلى بلدة "العيس" وتلتها الاستراتيجية الأخرى.

ولفت الفراتي إلى أن جيش النظام يسعى خلال حملته للسيطرة على ثلاث نقاط أساسية هي مستودعات التسليح في بلدة "خان طومان" المشرفة على طريق دمشق الدولي، وبلدة "خلصة"، وتلة العيس القريبة من منطقة "إيكاردا".

وأكد الفراتي أن سيطرة الثوار على تلتي "بكارة" و "بنجيرة" تعني إيقاف تقدم قوات النظام وإفشال كافة هجماته نحو النقاط المشار إليها، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة من المعركة ستكون مرحلة هجوم من قبل الثوار.

حلب - زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي