أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صفحات موالية تعلن مقتل 5 أشخاص في حمص والطيران الروسي يواصل غاراته

من القصف على تلبيسة - ناشطون

أعلنت صفحات موالية صباح اليوم الخميس سقوط 5 قتلى في حمص كحصيله أولية نتيجة استهداف أحياء "المهاجرين" و"السبيل" بالصواريخ، دون أن تحدد مصدرها.

غير أن تعليقات على الخبر نفسه اتهمت ثوار ريف حمص الشمالي بإطلاق صواريخ على الأحياء الموالية، التي تعتبر رافدا حيويا لمرتزقة النظام ضمن ما يسمى "جيش الدفاع الوطني".

في سياق قريب واصل الطيران الحربي استهداف مدينة "تلبيسة" بعدة غارات طالت كل أنحاء المدينة مخلفة دماراً هائلاً في المناطق السكنية المأهولة بالمدنيين.

وأدى القصف أمس لإصابة عدد من المدنيين العزل؛ بينهم رجل مسن أصيب بجروح قضى على إثرها في منزله الذي تهدم بشكل كامل -حسب ناشطين- كما حلق الطيران المروحي في سماء الريف الشمالي.

وألقى عدة براميل متفجرة على قرية "تير معلة"و"جواليك"، تزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين في قرية "السعن الأسود" وجبهة "حوش حجو" و"تيرمعلة"، وغارة روسية طالت مدينة الرستن ليلاً، كما واصل النظام استهدافه لحي الوعر المحاصر بالرشاشات الثقيلة مع استمرار الحصار ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية للحي.

وفي "تير معلة" قضى عدة مدنيين بينهم الناشط الإعلامي الطبيب خالد اللوز الذي كان يمارس عمله الطبي إضافة إلى تغطيته الإعلامية على جبهات القتال.

وعلى المستوى الميداني في المعارك استهدفت كتائب الثوار بالهاون ومدفع "بي ام بي" تجمعات وقوات النظام على جبهة "الكم" محققة إصابات مباشرة وأعطبت دبابة للنظام على جبهة "تيرمعلة"، إلى جانب قنص عدة عناصر للنظام قرب حاجز سوق الغنم بالقرب من "السعن الأسود".



فارس الرفاعي - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي