أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بهدف حلها وضم بعضها للجيش.. روسيا تنظم ميليشيات النظام

أرشيف

قالت مصادر سياسية سورية لها صلات بالنظام إن القيادة العسكرية الروسية في سوريا طلبت من النظام تفاصيل كاملة عن الميليشيات غير النظامية التي شكلها وقوائم بأسماء المنتسبين لها، ورجحت أن يكون الهدف حل بعض هذه الميليشيات وضم الأخرى إلى جيش النظام.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن "القيادة الروسية على دراية تفصيلية بهذه الميليشيات ومن الصعب أن يتهرب النظام أو يتلاعب بهذا الملف". 

وأضافت "اتّضح بشكل مؤكد أن روسيا على علم تفصيلي بقيادة هذه الميليشيات وأسماء مموليها من رجال الأعمال المقربين من النظام، وعلى رأسها قوات الدفاع الوطني ولواء درع الساحل، وطالبت النظام بتقديم قوائم عددية ومكانية تفصيلية عنها، وكذلك نسبة العسكريين فيها، ومن الواضح أن لديها قوائم ظل".

وأشارت إلى أن روسيا لن تسمح بـ "فوضى الميليشيات في المناطق التي تعمل بها، وتعمل على تشكيل ألوية عسكرية غالباً ستضم إليها جزءاً من هذه الميليشيات تحت قيادة عسكرية من جيش النظام، وستطلب بحل جزء آخر منها وسحب السلاح منه".

وذكرت أن روسيا لا ترى مانعاً من استعانة النظام بمقاتلي حزب الله حالياً، لكنها قريباً ستطلب خروجه من سوريا في إطار خطة لإبعاد كل الميليشيات الأجنبية المدعومة إيرانياً، وأبدت تحفظات تجاه ما التغيير الديمغرافي الذي يسعى حزب الله لإحداثه في الزبداني والرستن قبل انسحاب المتوقع.

زمان الوصل - رصد
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي