أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 522 طفلة على يد قوات النظام في درعا منذ بداية الثورة

محلي | 2015-10-12 13:37:36
مقتل 522 طفلة على يد قوات النظام في درعا منذ بداية الثورة
   81 في المئة من الضحايا هن تحت عمر الـ13 سنة - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أحصى "مكتب توثيق الشهداء "في درعا ارتقاء "522 طفلة قضت على يد قوات النظام في المحافظة منذ شهر آذار 2011 ولغاية شهر أيلول 2015.

وأوضح "مكتب التوثيق" في تقرير له أن 81 الضحايا هن تحت عمر الـ13 سنة، و19في المئة منهن تتراوح أعمارهن بين 13 و18 عاماً.

وكان المكتب أحصى خلال شهر أيلول الماضي مقتل 98 شخصاً في عموم درعا ومن أبنائها خارج المحافظة 33 منهم من المقاتلين و65 من المدنيين بينهم 10 نساء و11 طفلا و32 رجل و12 معتقلاً تحت التعذيب من بينهم ثلاثة أخوة من مدينة الصنمين. 

وأشار إلى أن انخفاضاً كبيراً لوحظ في عدد الضحايا خلال شهر أيلول نتيجة الهدوء الذي شهدته معظم حوران وانحسار قصف النظام بالطيران المروحي والحربي مقارنة بالأشهر الماضية، بينما شهد الشهر توثيق مجزرة واحدة بعد استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لأحد أسواق مدينة بصرى الشام في السابع عشر من شهر أيلول الفائت.

ومكتب توثيق الشهداء في درعا هو مكتب حقوقي مستقل يعمل على توثيق شهداء الثورة السورية في محافظة درعا ويقدم دراسات إحصائية حول ضحايا الثورة السورية من أبناء محافظة درعا ومن يتواجد فيها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا