أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة: ضابط سوري منشق يرفض عرضا روسيا باستلام وزارة الدفاع

محلي | 2015-10-10 11:51:59
وكالة: ضابط سوري منشق يرفض عرضا روسيا باستلام وزارة الدفاع
   من مظاهرات معرة النعمان، أمس الجمعة - ناشطون
زمان الوصل - رصد
أكّدت مصادر مطلعة على طبيعة الاتصالات التي تتم بين مسؤولين روس وضباط منشقين عن النظام، أن روسيا عرضت على أحد كبار الضباط استلام منصب وزير الدفاع، لكن الأخير رفض الأمر بشكل نهائي.

وقالت المصادر إن روسيا تناقش منذ نحو ثلاثة أشهر "تشاركية في إطار مجلس عسكري مشترك بين النظام والمعارضة"، لكنها تصطدم أمام عائق رفض كبار الضباط المنشقين وجود أية صلاحيات عسكرية أو أمنية بيد بشار الأسد.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن الضابط المنشق رفض المنصب العسكري الحكومي الرفيع ضمن "حكومة وحدة وطنية"، مشددا على أن "أي خطوة عسكرية مشتركة لا يمكن أن تتم طالما بقيت أية صلاحية عسكرية بيد الأسد أو كبار ضباطه"، وأعرب عن موافقته بالنيابة عمن يمثلهم أن يضم المجلس العسكري موالين للنظام لم تتلطخ أيديهم بالدماء وتضمنهم روسيا، على ألا يكون بمقدورهم اتخاذ أي قرار عسكري أو أمني بشكل منفرد دون الحصول على موافقة ضباط المعارضة.

وقالت المصادر، الذي تحفظت على ذكر اسم الضابط المنشق، إن روسيا تحاول المناورة للتهرب من هذه الشروط، لكنها تصطدم بفراغ كلما أعادت المحاولة، مشيرة إلى وجود توافق أوروبي أمريكي على هذه الخطة وعلى الشخصيات التي ستمثل المعارضة وتقود لمرحلة الانتقالية عسكرياً.
سوري حر
2015-10-10
لابد من شكر من رفض العرض الروسي وهو بالتأكيد يعبر عن أخلاق الشعب السوري الأصيل. غالب الظن أن المقصود هو العميد مناف طلاس, وهو رجل محترم فعلا بالرغم من كونه ابن التافه .... معدوم الرجولة والشخصية مصطفى طلاس.
محمد علي
2015-10-10
الاخ السوري الحر ، اختلف معك بالراي اذا كان مناف طلاس هو الشخص الذي يتحدث عنه التقرير اما غيره ف انا معك يجب شكره من الضباط الشرفاء اما مناف يجب محاكمته و محاكمة جميع من كان حول القصر المشؤؤم و كل من كان يتنفع على الفساد و من حول الفاسد حاليا ،،،، هؤلاء من هدم سوريا هؤلاء من كانو محسوبين اولاد البلد السنة من اعانه و طائفته للتحكم و ما زالوا .... طلاس و غيره من اصحاب السيجار و الاملاك و الفحامة من تحويشة الراتب العسكري ولا من اموال البابا و الماما و لا من اموال البدلات العسكرية و تنقلات اولاد الاغنياء التي تدفع لطلاس من اموال الشعب الفقير المعدم ،،،، و تقول نشكر طلاس ،،، نشكره بالحذاء العسكري و المحكمة بعد ان يوقف مع امثاله و الاسماء اماكنهم معروفه
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب