أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. التنظيم يقتل 6 ضباط "قادة" في البادية ويقترب من مسقط رأس أمين فرع الحزب

محلي | 2015-10-04 12:42:09
حمص.. التنظيم يقتل 6 ضباط "قادة" في البادية ويقترب من مسقط رأس أمين فرع الحزب
   أرشيف
زمان الوصل
تمكّن تنظيم "الدولة الإسلامية"، مساء أمس السبت، من السيطرة على قرية"الغنثر" في البادية السورية (15كم شمال غرب القريتين)، وذلك بعد أن استهدف بسيارة مفخخة، أكبر نقطة عسكرية بالقرية، ما أدى لمقتل وجرح كافة عناصر النقطة، والذي يقدّر عددهم بـ20 عنصرا، بينهم 6 ضباط برتب عسكرية عالية بمرتبة "القادة" حسب توصيفات جيش النظام.

وتقول التفاصيل التي حصل عليها مراسل "زمان الوصل" بحمص، إن السيارة التي استهدفت النقطة العسكرية، التابعة للفرقة(11 -اللواء 67 دبابات)، هي شاحنة "هونداي"، كانت محمّلة بالحطب، وكان فيها عدة عناصر فوق الحطب، وهو أسلوب جديد يتبعه "التنظيم"، لإبعاد الشبهات عن كون السيارة مفخخة. وقد نعت صفحات موالية للنظام على صفحاتها الضباط الذين قتلوا بالتفجير، وهم كل من (العقيد حسين جورية، والعقيد محمد نعيسة، والعقيد نضال سلمان، والمقدم فداء الشيخ، والرائد سامر محمد، والرائد تمام رهيجة). 

يذكر أن "الغنثر"، قرية صغيرة، تقطنها عشائر بدوية من قبيلتي "الفواعرة" و"بني خالد"، وهي مسقط رأس الشاعر الراحل والمؤيد للنظام عمر الفرا، شاعر اللغة المحكية. 

وبسيطرة "التنظيم"، على "الغنثر"، يصبح قريبا جدا من بلدة "مهين"، مسقط رأس صبحي حرب أمين فرع حزب البعث بحمص حاليا.

في سياق قريب، دارت بالأيام الأخيرة معارك طاحنة، بين جيش النظام، وعناصر "التنظيم"، على الطريق البري الوحيد الذي يربط مطار "تي فور"، والذي يعد من أقوى مطارات النظام العسكرية، مع مدينة حمص.
Ali ahmed
2015-10-05
لعنكم الله يادواعش ويا بشار جعلتم المسلمين لعبة في يد الغرب اراكم الله فيكم وفي ذويكم ما تكرهون
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل رجل سقطت عليه شجرة وسط هطول كثيف للجليد في فرنسا      اعتقال مسافر فرنسي بمطار القاهرة لحمله عقاقير محظورة      مقتل وجرح مجموعتين لقوات الأسد بينهم ضابط شرق إدلب      فيديو... مظاهرات في درعا وهجمات تطال مواقع عسكرية شمالها وجنوبها      جثامين دون رؤوس..مقبرة جماعية في ريف حلب لعناصر في الحر      إمبراطور اليابان يقضي الليل مع إلهة الشمس في آخر مراسم التتويج      "لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت