أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"مطر" يرد على "ريهام سعيد": "أراذل العرب قبل الغرب أرادوا أن تكون سوريا البعبع الكاذب"

عـــــربي | 2015-10-01 12:06:22
"مطر" يرد على "ريهام سعيد": "أراذل العرب قبل الغرب أرادوا أن تكون سوريا البعبع الكاذب"
   المذيع "معتز مطر"
فارس الرفاعي - زمان الوصل
رد مذيع مصري في قناة "الشرق" بقوة على إهانة المذيعة "ريهام سعيد" للشعب السوري وللاجئين منهم تحديداً، مذكّراً إياها بأن هذا هو حال المصريين أيضاً تحت حكم الدبابة.

واستهل المذيع "معتز مطر" حلقة من برنامجه "مع معتز" بقصة شعبية متداولة عن أسد اصطاد فريسة مع ذئب وثعلب فقال الأسد للذئب: "قسّم يا ذيب" فقال الذئب للأسد:" ثلث لك وثلث لي وثلث للثعلب" فأطار الأسد رأس الذئب" وأضاف مطر أن" الأسد نظر للثعلب وقال له: أقسم أنت" فقال الثعلب "ثلث لفطارك وثلث لغداك وثلث لعشاك" فانشرحت أسارير الأسد وقال له:"مين اللي علمك يا ثعلب القسمة العادلة دي" فقال له الثعلب: "رأس الذئب اللي طارت من شوي".

وعلّق المذيع مطر:"سوريا الغالية هي رأس الذئب التي أراد لها أراذل العرب قبل الغرب أن تكون البعبع الكاذب الذي يخوفونا به".

وأظهر البرنامج صورة لتوزيع مساعدات غذائية وضعت في سيارة شحن مكشوفة، وقد تهافت عليها من قيل إنهم لاجئون سوريون، ووقفت مذيعة برامج الجن والشعوذة "ريهام سعيد" وسط السيارة وهي تقول بلهجتها المصرية: "زي ما انتو شايفين نحنا فقدنا السيطرة وهجموا على العربية زي ما أنتو شايفين". وتابعت المذيعة المصرية وهي تقلّب كراتين الإغاثة الفارغة: "ما قدرناش نعمل حاجة".

وأضافت: "هي دي الشعوب اللي اتشردت، هي دي الشعوب اللي ضيّعت نفسها بالفتنة، هو دا مصير الناس اللي بلدهم تضيع ووطنهم يضيع". 

وعلّق المذيع "معتز مطر" بلهجته أيضا: "هي دي اللقطة اللي دفع ثمنها مئات الآلاف من أهلنا في الشام حياتهم".

وأردف ساخراً: "علشان تطلع هيّ أو غيرها تشاور وتقلك شفت اللي ما بيشربش اللبن ويرضى باللي نقول عليه يجرالو إيه؟".

واستدرك مطر:"من غير ما تجاوب على سؤال مفصلي بيقول هو في دولة ديمقراطية في العالم حصل فيها كدة".

وتابع متسائلاً: "المشهد دا نتاج حرية وديموقراطية وإلا نتاج ديكتاتورية وقهر. وأردف: "في دولة ديموقراطية وحدة في العالم أنتجت هذا المشهد". 

وأضاف مطر: "أنا مضطر أدمّر لمذيعة الشعوذة والعفاريت اللقطة وأقول لها: إحنا بمصر بقينا كدا كمان".

وأظهر البرنامج لقطة للجيش المصري وهو يوزع على اللاجئين المصريين كراتين الغذاء في البحيرة بذات الطريقة".

ومضى مطر قائلاً: "دا حال أكثر من 60% من المصريين تحت حكم العسكر". وأظهرت لقطة أخرى بعض الجنود العسكريين يوزعون كراتين الغذاء على اللاجئين المصريين في الدقهلية في ملعب لكرة السلة فيما يقوم أحد الجنود بضرب اللاجئين بواسطة هراوة في يده.

واستدرك مطر موضحاً: "دا حال اللاجئين المصريين جوا بلدهم وتحت خيمة عسكرهم دول اللاجئين من غير ما يرفعوا سلاح ومن غير ما يتذمروا". 

وختم المذيع مطر الذي بدا عليه التأثر موجهاً كلامه للمذيعة "ريهام سعيد":"بقولهالك وعينيي مليانة دموع وقلبي على أهل بلدي في مصر وسوريا على حالنا جميعاً تحت حكم الدبابة".


لمشاهدة الفيديو 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور