أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا تشكو من نقص المساعدات للاجئين العراقيين

عـــــربي | 2007-07-30 00:00:00
سوريا تشكو من نقص المساعدات للاجئين العراقيين
   عبء صحي كبير على سوريا ....
شينخوا

انتقد وزير الصحة السورى ماهر  الحسامى يوم الاحد تجاهل المجتمع الدولى في تقديم  المساعدة الى العدد المتزايد من اللاجئين العراقيين والذى شكل عبء صحيا باهظا لسوريا. 

     وابدى الحسامى هذا الشكاوى فى مؤتمر وزارى عقد هنا  يوم الاحد لمناقشة الحاجات الصحية لاكثر من مليوني لأجيء  عراقي فروا من بلادهم التي تمزقها الحرب, وقال ان المجتمع الدولى "يتباطأ فى خطواته بتقديم المساعدة الى العراقيين  فى الدول المجاورة". 

     واكد ان سوريا لن تتردد فى تقديم الرعاية الطبية  للاجئين العراقيين على الرغم من كافة الصعوبات. 

     يذكر ان المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين ونظمته منظمة  الصحة العالمية, يجمع وزراء الصحة في كل من سوريا والاردن ومصر والعراق بالاضافة الى ممثلين عن منظمات الامم  المتحدة المعنية. 

     واعرب المدير الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية لدول  شرقى البحر الابيض المتوسط حسين الجزيري عن قلقه العميق  ازاء قضية اللاجئين العراقيين الحالية, قائلا ان المؤتمر  يهدف الى ايجاد افضل السبل لمساعدة الدول المستضيفة  وترقية خدماتها الصحية التى تواجه ضغطا شديدا. 

     واشار الى ان اكثر من مليون عراقى شردوا داخل البلاد  بينما فر اكثر من مليونى عراقى الى سوريا والاردن والدول  المجاورة الاخرى, ويفر حوالي 60 الف عراقى خارج البلاد كل شهر.  

     ومن جانبهم, اكد ممثلو منظمة الصحة العالمية  والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة  على ضرورة تطوير آليات التنسيق لتوفير الرعاية الصحية  والطبية الى اللاجئين العراقيين بالاضافة الى تقديم  مساعدة للدول المستضيفة. 

     يذكر ان هناك اكثر من 1.5 مليون لاجئ عراقى فروا الى  سوريا ونحو 750 الف الى الاردن كما فر 200 الف الى كل من  مصر ولبنان نتيجة الفوضى فى العراق بعد الغزو الذي قادته  الولايات المتحدة عام 2003.       

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"