أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإدارة المدنية تفتتح "جامعة إدلب" وتعلن شروط المفاضلة

محلي | 2015-09-20 00:26:45
الإدارة المدنية تفتتح "جامعة إدلب" وتعلن شروط المفاضلة
   إدلب - زمان الوصل
زمان الوصل - رصد
أعلنت " جامعة إدلب" اليوم شروط التقدم للمفاضلة العامة في كليات ومعاهد الجامعة للعام الدارسي الحالي 2015-2016.

وأوضحت الإدارة المدنية في مدينة إدلب أنه يحق للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي التقدم للمفاضلة شرط أن تكون سنة حصوله على الشهادة بين الأعوام 2011 و2015 وبغض النظر عن الجهة المانحة للشهادة. 

وأضافت أن الطالب الحاصل على أكثر من شهادة للدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي من دورة 2011 ولغاية 2015 ويتقدم إلى المفاضلة بأكثر من شهادة تلغى كل طلبات تسجيله.

وبينت أنه يتم طي علامة مادة التربية القومية لجميع الطلاب، ويحسب المجموع بدونها، بينما يتقدم الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية إلى المفاضلة بلغة أجنبية واحدة "إنكليزي أو فرنسي" يختارها ويسجلها في بطاقة المفاضلة، ويفاضل الطالب بناء عليه على جميع الرغبات المتاحة له وعلى القسم المماثل للغة التي اختارها.

ولا يحق للطالب المقبول بنتيجة المفاضلة العامة لهذا العام في جامعة إدلب، أن يتقدم للمفاضلة في الأعوام القادمة، وإن حصل على شهادة ثانوية جديدة حتى يتخرج من الكلية أو المعهد الذي قُبل به بنتيجة المفاضلة الحالية. 

وجاء في شروط المفاضلة أنه في حال تساوي المجموع التفاضلي للطلاب في أي اختصاص ينظر إلى العلامة الاختصاصية ويتم القبول بناء عليها، ولا يسمح للطالب المقبول بنتيجة المفاضلة للعام الدراسي 2015-2016 الانتقال إلى كلية ثانية إلا في العام التالي لعام القبول على أن يكون الطالب محققاً لعلامات القبول التي تتطلبها الكلية المراد الانتقال لها في عام التقدم للمفاضلة. 

وبينت الإدارة المدنية أن المراكز المعتمدة للمفاضلة هي إدلب المدينة، معرة النعمان، البارة، معارة النعسان، سرمدا، دركوش، والموزعة جغرافياً على كامل مساحة محافظة إدلب. 

وأوضحت أن الأوراق الأوراق المطلوبة هي صورة عن البطاقة الشخصية، أو إخراج قيد مصدق أصولاً، وصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية بالإضافة لاستمارة المفاضلة عدد 2 تعطى للطالب من مركز التسجيل، ووصل تسجيل بقيمة 200 ليرة سورية أيضا يعطى للطالب من مركز التسجيل.

ويبدأ التسجيل على المفاضلة بحسب الإعلان للذكور اعتباراً من يومالسبت 19/9/2015، وحتى يوم الأربعاء 23/9/2015، وللإناث اعتباراً من يوم السبت 26/9/2015 وحتى يوم الخميس30/9/2015، ويتم استقبال طلبات التسجيل على المفاضلة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً ويتوقف التسجيل بين الساعة الثانية عشرة والواحدة ظهراً للصلاة.

ومن شروط قبول المفاضلة أن يتقدم الطالب شخصياً إليها أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى حصراً في أحد مراكز التسجيل المعتمدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر