أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عاصفة "غبارية" تضرب وسط سوريا، وصفحات موالية تحمّلها مسؤولية خسارة النظام منطقة "جزل" النفطية

محلي | 2015-09-07 12:27:55
عاصفة "غبارية" تضرب وسط سوريا، وصفحات موالية تحمّلها مسؤولية خسارة النظام منطقة "جزل" النفطية
   عاصفة ترابية بريف حمص -زمان الوصل
ريف حمص - زمان الوصل
ضربت المنطقة الوسطى من سوريا صباح اليوم الاثنين، عاصفة غبارية واسعة الانتشار، هي الأعنف منذ عشرات السنيين. 

وذكر مراسل "زمان الوصل"، بريف حمص الشمالي، أن العاصفة الغبارية الخانقة، بدأت منذ الصباح، وأدت إلى انخفاض الرؤية في ساعات الظهيرة إلى أقل من 200 متر، بسبب سقوط الغبار الكثيف، ما أدى لشعور معظم السكان، بحالة ضيق تنفس.

وأشار المراسل إلى أن المشافي الميدانية بالريف الشمالي، استقبلت طوال اليوم، عشرات المصابين بضيق التنفس، والذين يعانون من الربو والتحسس من الغبار.


في السياق ذاته، حمّلت صفحات مؤيدة للنظام، العاصفة "الغبارية"، مسؤولية خسران النظام لمعظم منطقة "جزل النفطية"، بريف حمص الشرقي، يوم أمس الأحد، مدّعية بأن العاصفة، أصابت العشرات من جنود النظام بضيق تنفس شديد، وبأن النظام بدأ باسترجاع نقاط من جزل بعد زوال العاصفة الغبارية حسب زعمهم.

يذكر أن العاصفة الغبارية التي تضرب سوريا منذ أول أمس السبت، تشكّلت فوق محافظة الرقة، وأثرت أمس على المنطقة الشرقية من المنطقة الوسطى، ويتوقع وصولها مساء اليوم للجبال الساحلية ومدينتي طرطوس واللاذقية.

من جانب آخر توقعت مجموعة (Accu Weather) العالمية، أن تتعرض سوريا في فصل الخريف الحالي لعواصف مطرية غزيرة جدا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"