أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. فصائل في "يلدا وبيبلا وبيت سحم" تتفق على ميثاق تجمع

يلدا - ناشطون

اتفقت بلدات "يلدا وبيبلا وبيت سحم" في ريف دمشق على ما سُمي ميثاق تجمع لهذه البلدات بهدف "ميلاد فجر جديد من التعاون والتعاضد والتآخي"، كما جاء في بيان لهذه البلدات.

ونص الميثاق على "الحفاظ على الجهاد إعلاءً لكلمة الله الذي شرعه، حماية للإسلام والمسلمين ورفع الظلم عنهم وحماية المناطق وبسط الأمن عليها ورعاية مصالح العباد فيها فلا نظلمهم ولا نخذلهم ولا نسلمهم وندافع عنهم صولة الصائل المعتدي أياً كان، ونعمل على جلب المصالح لهم ودرء المفاسد عنهم في علاقاتنا الداخلية والخارجية".

وورد في بنود الميثاق ضرورة "تمكين الإسلام وترسيخه عقيدةً وسلوكاً والتحلي بالأخلاق الحسنة ومكارم الأخلاق والاعتماد على الكوادر المؤهلة المتخصصة في شتى المجالات والعمل على زيادة مقومات الصمود في المنطقة للوقوف في وجه التهديدات الداخلية والخارجية".

كما نص الميثاق المذكور على "العمل على إنجاح التجمع بمبادئه وذلك بالتعاون والتكافل والمشاركة الفعالة وتغليب مصلحة العامة على المصالح الخاصة والفردية". 

ووقع الميثاق العديد من الجهات المدنية والفصائل المقاتلة ومنها "حركة أحرار الشام أكناف المقدس جيش الأبابيل بيت سحم دار القضاء يلدا جبهة ثوار سوريا".

ويأتي هذا الاتفاق بعد يوم من توصل "جبهة النصرة" إلى اتفاق ينص على وقف القتال مع فصائل مسلحة معارضة في ريف دمشق، ويتضمن انسحاب "النصرة" من بلدة بيت سحم وتشكيل لجنة قضائية تتولى التحقيق مع أسرى الجبهة لدى الكتائب الأخرى.

كما ينص الاتفاق -وفق ناشطين- على "وقف القتال بين كل من "لواء شام الرسول" والأهالي من جهة، و"جبهة النصرة" من جهة أخرى، في بلدتي ببيلا وبيت سحم.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي