أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشترط على عريس ابنته تخفيض وزنه 55 كيلو جراما

منوع من العالم | 2015-08-28 06:23:32
اشترط على عريس ابنته تخفيض وزنه 55 كيلو جراما
صحف
رفض مواطن سعودي بمكة المكرمة إتمام زواج ابنته من خطيبها حتى يفقد الأخير 55 كيلو جراما من وزنه، الأمر الذي تسبب في تأخير الزواج بسبب هذا الشرط لمدة ثلاث سنوات، حيث لم يستطع الشاب خسارة أكثر من 25 كيلو جراما فقط.

ونقلت صحيفة "مكة" اليوم الخميس عن الشاب، الذي لم يكشف عن هويته، قوله إنه تقدم قبل ثلاث سنوات لخطبة فتاة من جيرانه بالحى، غير أن أباها لاحظ وزنه الزائد، إذ يبلغ 145 كيلو جراماً، ووافق على الزواج شريطة أن ينخفض وزنه إلى 90 كيلو جراما.

وأضاف الشاب أنه قام باتباع برامج غذائية ورياضية لتخسيس وزنه، حتى انخفض فعلاً إلى 120 كيلو، غير أن والد خطيبته يرفض إتمام الزواج، ويصر على أن يفقد الـ30 كيلو المتبقية، ويربط تحديد يوم حفل الزفاف ببلوغ وزن العريس 90 كيلو جراماً.

وبلغ عدد الوفيات بسبب أمراض السمنة في السعودية نحو 20 ألف حالة سنوياً، بينما بلغ عدد الأطفال المصابين بالسمنة في المنطقة الشرقية فقط حوالي 7 آلاف طفل، وفقاً لما ذكرته دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي.

ووصل عدد الأطفال المصابين بالسمنة في السعودية كافة، نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون طفل، بينما يمثل نسبة الذين يعانون من السمنة 36 بالمئة من سكان السعودية، في ظل حدوث إصابات بين الأطفال السعوديين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وانسداد شرايين القلب بسبب السمنة المفرطة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"