أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جواز سفر سوري لنائب كويتي مؤيد للأسد

الجواز ورقمه - زمان الوصل


تداول ناشطون على موقع "يوتيوب" شريط فيديو يظهر جواز سفر سوري للنائب الكويتي "عبد الحميد دشتي" الذي عُرف بتأييده الشديد لنظام الأسد، وأظهر الفيديو أحد الأشخاص وهو يقوم بتقليب صفحات الجواز وإظهار بياناته للتأكيد على صحته وعدم تزويره، ويُرى في الصفحة الأولى من الجواز اسم النائب الكويتي "عبد الحميد دشتي" واسم الأب عباس والأم آية وتاريخ الإصدار 17/ 1/ 2015 والمفارقة أن إصدار الجواز فرع هجرة حماة وتاريخ صلاحيته 16/ 1/ 2021.

ونشر ناشطون في وقت سابق صورة لوثيقة قيد مدني فردي صادر عن مديرية الشؤون المدنية في سوريا لدشتي الذي حمل الرقم الوطني 01010287385 وتاريخ الميلاد 15/ 6/ 1954 اسم الأم "آية دشتي" والوضع العائلي متأهل والمفارقة الأخرى أن تاريخ ولادة النائب المذكور دوّن تزويراً في الوثيقة المذكورة بمدينة الكسوة في ريف دمشق بتاريخ 5 آب 1954 رغم أن المعلومات المتداولة عنه تفيد بأنه من مواليد "مراح عباس" وباعترافه شخصياً، ففي جلسة استجواب في البرلمان الكويتي قال دشتي:"أنا لا أخجل من علاقاتي بالسوريين من كبيرهم إلى صغيرهم ولكني افتخر بأني كويتي حتى الجد الخامس وتحت أساسات هذا البرلمان ولدت أنا في "مراح عباس".

وكان دشتي قد غرّد على حسابه في "تويتر" العديد من التغريدات التي عبّر من خلالها عن فرحته بلقاء رأس نظام الأسد في دمشق منذ أسابيع.

وقال "دشتي" في إحداها "تشرفت اليوم الأربعاء بلقاء السيد الرئيس بشار الأسد وكان لقاءً رائعا".وأضاف: "حملني الأسد تحياته للكويت أميرا وحكومة وشعبا.. فديتك يا رمز الوفاء". وتابع "دشتي"، الذي نشر صورة له مع بشار: "البشرى لكل من فرح بلقائي بسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد فيما هو آت في قادم الأيام والندم والحسرة لمن سيخيب رجاؤه أكثر، وهذا وعد!"، وهو الأمر الذي جلب للنائب الشيعي عاصفة انتقادات حادة من نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وطالب كويتيون بأن تكون هناك ردة فعل من الحكومة الكويتية تجاه هذه الخطوة وأن تسحب الجنسية الكويتية منه.


زمان الوصل

رأفت

2015-08-18

هذا النجس إيراني وليس كويتي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي