أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ليفركوزن يفلت من الهزيمة امام ضيفه هوفنهايم ويحول تخلفه الى فوز 2-1.

بدأ بوروسيا دورتموند الموسم بقوة باكتساحه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة اهداف نظيفة السبت امام نحو 81500 متفرج على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم

وتناوب على تسجيل الاهداف مارك رويس (15) والغابوني بيار اميريك اوباميانغ (21) والارميني هنريك مختاريان (33 و50).

وهي بداية واعدة لدورتموند الذي مر بفترات صعبة جدا في الموسم الماضي حيث كان مهددا بالهبوط واحتل مؤخرة الترتيب قبل ان تتحسن نتائجه تدريجيا في القسم الثاني من البطولة لينهيها في المركز السابع.

يقود الفريق هذا الموسم المدرب توماس توشيل بدلا من المدرب الشهير يورغن كلوب الذي تخلى عن مهمته في نهاية الموسم الماضي بعد ان كان قاده الى القاب عدة في الاعوام الاربعة السابقة.

اما فولفسبورغ فكان مشواره مناقضا لدورتموند في الموسم الماضي حيث انهى البطولة في المركز الثالث، وهو مرشح للمنافسة على مراكز الصدارة هذا الموسم ايضا.

واشرك توشيل الحارس الدولي السويسري رومان بوركي على حساب المخضرم رومان فايدنفلر (35 عاما).

وكان المدرب اعلن انه سيعتمد على بوركي اساسيا في الدوري.

ووصل بوركي (24 عاما) الى دورتموند بعد هبوط فريقه السابق فرايبورغ الى الدرجة الثانية.

وعلى ملعب باي ارينا وامام اكثر من 27 الف متفرج، افلت باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي من الهزيمة امام ضيفه هوفنهايم وحول تخلفه الى فوز 2-1.

فاجأ هوفنهايم مضيفه بهدف مبكر عندما مرر الدولي البولندي يوجين بولانسكي كرة بينية الى السويسري ستيفن تسوبر تابعها الاخير في قلب المرمى (5).

وادرك باير ليفركوزن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول عندما تلقى هدافه ستيفان كيسلينغ كرة داخل المنطقة اطلقها قوية بيسراه في اعلى الزاوية اليمنى (45).

ولم يرض باير ليفركوزن بنتيجة الشوط الاول، فتقدم في الثاني عبر يوليان براندت الذي حل محل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، اثر هجمة مرتدة قادها السويسري ادمير محمدي بديل لارس بندر (71).

وحقق الوافدان الجديدان الى الاضواء نتائج جيدة ففاز اينغولشتات على مضيفه ماينتس 1-صفر، وتعادل دارمشتات مع ضيفه هانوفر 2-2.

في المباراة الاولى على ملعب كوفاس ارينا، يدين اينغولشتات بفوزه الى النمسوي لوكاس هنترسر الذي تلقى كرة موزونة من الدولي الاميركي الفريدو موراليس تابعها في اسفل الزاوية اليسرى (66).

وفي الثانية، كان دارمشتات سباقا الى زيارة شباك ضيفه هانوفر بعد ان قاد ماركو سايلر هجمة معاكسة ووصلت الكرة الى مارسيل هيلر فارسلها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك هانوفر التعادل مبكرا بعدما تابع الهولندي تشارتيسون بنشوب، بديل فيليكس كلاوس، في الشباك كرة وصلته من التركي مولود اردينغ القادم من الدوري الفرنسي (48).

غير ان فرحة بنشوب ولاردينغ لم تدم طويلا حيث اعاد هيلر التقدم لاصحاب الارض بعد ان قام بمجهود فردي وانهى الكرة في الشباك على يسار الحارس رون-روبرت تسيلر في اسفل الزاوية (54).

وقدم مدافع دارمشتات التركي ايتاتش سولو مجانا التعادل الثاني لهانوفر عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (62).

على ملعب فيزر شتاديون وامام اكثر من 42 الف متفرج، تعرض فيردر بريمن لهزيمة اوللا كبيرة امام ضيفه شالكه صفر-3.

واهتزت شباك فيردر بريمن بنيران صديقة عندما حاول مدافعه الدولي التشيكي ثيودور جبري سيلاسي قطع كرة فحولها خطأ الى مرمى فريقه (34).

وفي الشوط الثاني، عزز الكاميروني مكسيم تشوبو-موتينغ تقدم شالكه بالهدف الثاني اثر كرة من جويل ماتيب (68).

واختتم هداف شالكه الهلوندي يان كلاس هونتيلار الثلاثية في الدقائق الاخيرة من هجمة معاكسة قادها ليروي سانيه (85).

وعلى ملعبه، سقط اوغسبورغ امام هرتا برلين صفر-1.

وبعد شوط اول سلبي الاداء والنتيجة، حصل هرتا برلين على ركلة جزاء في مستهل الثاني عندما تعرض العاجي سالمون كالو للعرقلة في المنطقة المحرمة من قبل الاستوني راغنر كلافان نفذها العاجي بنفسه مفتتحا التسجيل للضيوف (48).

ولم تنفع الخطوة التي قام بها اوغسبورغ قبيل انطلاق المباراة حيث قام بتمديد عقد مهاجمه البارغوياني راوول بوباديا حتى 2018، ومدافعه يان-اينغفر كالسن-براكر حتى 2017.

ويعتبر بوباديا (28 عاما) احد اكبر المساهمين في انهاء اوغسبورغ البطولة الماضية في المركز الخامس بتسجيله 10 اهداف مع 4 تمريرات حاسمة، فضلا عن هدف كان كافيا لتأهل فريقه الى الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا في الموسم الحالي.

وكالات
(15)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي