أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقرب من "إردوغان" يحذر.. الدبابات الإيرانية ستصل الكعبة

الكاتب: منطقة الشرق الأوسط انقسمت إلى معسكرين رئيسيين بسبب اللعب على وتر الهويّة المذهبيّة

قال كاتب مقرب من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم، إنّ الدبابات الإيرانية ستصل إلى الكعبة المشرفة خلال عامين فقط من الآن.

وفي مقال له في صحيفة "يني شفق"، اعتبر "إبراهيم كاراجول" رئيس تحرير الصحيفة أن منطقة الشرق الأوسط انقسمت إلى معسكرين رئيسيين بسبب اللعب على وتر الهويّة المذهبيّة، وأن أولئك الذين استخدموا خطاب "الحدود الدموية للإسلام" إبان فترة الحرب الباردة، يرددون منذ 10 سنوات أن "الإسلام سيحارب نفسه"، وها هي تلك المزاعم تتحول إلى حقائق.

وذكّر الكاتب بتحذيراته من وصول الحرب إلى عقر دار الإسلام في مكة، مضيفا: "حذار أن تعتقدوا أن ذلك لا يمكن أن يحدث".

ورأى الكاتب أن "طهران تطبق خريطة جيوسياسية خطيرة ... دونوا هذه المعلومة التي سأقولها؛ سيأتي يوم وتضرب إيران السعودية، وكذلك سيضرب العراق الكويت. وحسب قناعتي الشخصيّة أرى أن الدول الواقعة في خليج البصرة ستشهد حالة من الفوضى والاضطرابات خلال عامين. وفي واقع الأمر ثمة أزمة مذهبيّة بالغة الخطورة في تلك المنطقة، وتلك الدول واقعة تحت تهديد إيراني بصورة واضحة، وبعد مرور فترة ستتدخل طهران مباشرة في تلك الدول".

وتابع: "المغامرات الخطيرة التي ستخوضها هذه الطموحات الإمبريالية الجديدة في خليج البصرة ستهز المنطقة بأكملها. كما إن الموجات الناجمة عن حسابات الإمبراطورية هذه ستصل حتى الحدود التركية. 

لذا ينبغي كبح جماح هذه الطموحات قبل فوات الأوان وقبل أن تصل الدبابات إلى الكعبة وقبل أن تتحول الأزمة المندلعة في خليج البصرة إلى حرب مكة".

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (28)

طراد راكان التركاوي

2015-08-13

الكاتب يحذر ويخمن ولا يؤكد ، العلم عند الله ، والخليج بشكل عام بعيد عن أي توار طائفي يؤدي الى حرب ، هنالك بعض الخروقات الأمنية البسيطة ، لكن لا يمكن ان تصل نيران الطائفية الى دار مكة ، اللحمة الوطنية التي يتمتع بها الشعب الخليجي متينة وصلبة ، وايضا على الصعيد الأممي والحلفاء ، لن يسمح باي شكل من الأشكل ان يكون هنالك إضطرابات في منطقة الخليج ، وبما يكون هنالك اوراق ضغط للمنطقة لزيادة فاعلية هؤلاء الحلفاء بالمنطقة.


أبو الشمقمق

2015-08-14

نحن نعتقد ان الله يستطيع كل شيء دون شك ...... لكن نحن نذكر الذين يتفزلكون في التعليقات دون وجه حق أن القرامطة قبل الف عام اجتاحوا مكة المكرمة في يوم التروية في موسم الحج وقتلوا الحجاج المسلمين حول الحجر الأسود حوالي 70 ألف حاج رجالاً ونساء واطفالاً ......ثم خلعوا الحجر من مكانه وجروه إلى عاصمتهم المؤمنية أو هجر في القطيف ...وظل الحجر بحوزتهم 21 عاماً دون أن تستطيع الخلافة العباسية استرجاعه ......لذلك إن الفرس القرامطة المجوس سوف يعاودون الكرة من جديد ...الثورة السورية دفعت مليون شهيد في سبيل منع هذا الشي ..وهي تحارب الفرس وحزب الشياطين وشيعة الضلال والعلويين والروس وكل وساخات الأرض ...فماذا انتم فاعلون ....؟؟؟.


محمد علي

2015-08-14

الاخ محمد السرميني : الرجل يحذر الجميع بما فيهم هو نفسه للاستعداد ، لماذا هذا التهجم على تركيا التي احتوتنا و دافعت عن الشعب السوري و مازالت ،،،،، الاكراد مصيبة المنطقة و العالم الاسلامي اجمع و بداء تتكشف المجوس الاكراد..


واحد فهمان شوي

2015-08-16

كلام الكاتب صحيح.. الجيش السعودي لا قدرة له على مواجهة إيران المدعومة من روسيا لوجستياً والولايات المتحدة بشكل غير مباشر.. شرارة حرب طائفية هائلة سوف تندلع قريباً في السنين القادمة في منطقة الشرق الأوسط.. والمنطقة ستحترق كلها بسبب حرب أهلية سنية شيعية كما حدث في سورية.. والخليج سيعيش حالة اقتصادية مريرة مع انخفاض سعر النفط والإنفاق على الحرب..


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي