أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدولة" والمعارضة يتبادلان 8 أسرى شمال حلب

محلي | 2015-08-12 19:34:42
"الدولة" والمعارضة يتبادلان 8 أسرى شمال حلب
   من عملية التبادل - الأناضول
الأناضول
جرت في قرية حرجلة شمال حلب، على الحدود السورية التركية، عملية تبادل للأسرى بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وفصائل المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، تم خلالها إطلاق سراح 8 أشخاص، كانوا محتجزين لدى الجانبين. 

وأفاد محمود حاج حسن، قائد كتائب الباز الإسلامية المعارضة أنهم ( فصائل المعارضة) أطلقوا  سراح 4 أسرى من عناصر التنظيم، مقابل 4 أسرى لدى التنظيم ينتمون لفصائل المعارضة المسلحة، لافتاً أن عملية التبادل تمت بعد مفاوضات استمرت عدة شهور استخدمت فيها أجهزة اللاسلكي للتواصل بين الجانبين، إضافة إلى وساطة وجهاء محليين من أهالي المنطقة.

وأوضح حاج حسن أن نقل الأسرى من الطرفين تم عبر دراجات نارية، لأن المنطقة ملغمة كونها خط جبهة بين الجانبين ولا يمكن دخولها بالسيارات. 

جدير بالذكر أن عملية التبادل بين الجيش الحر والتنظيم في ريف حلب الشمالي، هي الأولى من نوعها، بعد الهجمة التي شنها الأخير على مواقع للمعارضة، خلال العام الجاري، في كل من صوران وأم حوش.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة