أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الأحرار" ترفض التضييق على المدنيين جنوب دمشق

محلي | 2015-08-03 14:00:06
"الأحرار" ترفض التضييق على المدنيين جنوب دمشق
   جنوب دمشق - عدسة شاب دمشقي
زمان الوصل
أعلنت "حركة أحرار الشام" رفضها التوقيع على البيان الصادر من مجلس شورى بلدات "يلدا، ببيلا، بيت سحم" في جنوب دمشق. والذي ينص على إغلاق الطريق بين حي "الحجر الأسود، ومخيم اليرموك" وبين البلدات الثلاث.

وقالت الحركة في بيان لها إن إغلاق الطريق سيؤدي إلى "التضييق على المدنيين وإعاقة حركتهم وما خرجنا إلا لرفع الظلم عن المسلمين الذين عانوا الأمرّين من النظام المجرم ولا نقبل بالتضييق عليهم من أي جهة كانت".

وكانت "الأحرار" أصدرت في شهر حزيران/يونيو الماضي قرارين تضمنا فصل "أبو علي الأنصار" القائد العسكري للحركة في جنوب دمشق، بسبب "عدم الالتزام بأوامر قيادة القطاع بقتال تنظيم "الدولة" وقلة الانضباط وضعف السمع والطاعة. كما فصلت الحركة المجموعات العسكرية في حي التضامن ومخيم اليرموك بسبب "تهربها من قتال التنظيم بالإضافة إلى نشر الشائعات والمجاهرة بالتدخين والألفاظ النابية داخل مقرات الحركة".

وتسيطر جبهة "النصرة" حاليا على مخيم "اليرموك" بعد ان انسحب تنظيم "الدولة" منه شكليا، بينما ترابط مجموعات من "حركة أحرار الشام" و"أنصار الإسلام" على بعض قطاعاته. ويسيطر تنظيم "الدولة" بشكل كامل على حي "الحجر الأسود" الذي كان في العام 2012 و 2013 أبرز معاقل "الجيش الحر".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها