أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لجان التنسيق تعلن الانسحاب رسميا من الائتلاف

محلي | 2015-08-02 14:23:08
لجان التنسيق تعلن الانسحاب رسميا من الائتلاف
   من اجتماع الائتلاف الوطني لانتخاب هيئة رئاسية جديدة
زمان الوصل
قررت لجان التنسيق المحلية في سوريا الانسحاب رسمياً من الائتلاف، بعد أن علقت مشاركتها في أي من فعالياته منذ نهاية العام الفائت.

وعزت اللجان في رسالة للائتلاف، حصلت "زمان الوصل" عليها، أسباب انسحابها إلى عجز الائتلاف عن تمثيل "طموحات الشعب السوري ومبادئ ثورته".

وقالت اللجان في رسالتها الموجهة إلى اجتماع يفترض أن يكون قد عقده الائتلاف أمس السبت: "للأسف الشديد وفي الكثير من المحطات لمسنا عجز الائتلاف عن التصدي لهذه المهمة، وحتى لما هو أدنى منها. لأسباب منها ما هو موضوعي يتعلق بمواقف الدول (الداعمة). والأهم لأسباب ذاتية تخص الآليات التي لم تأخذ أي منحى مؤسساتي في العمل، واعتمدت بدلاً من ذلك على التكتلات المرتبطة بعوامل وقوى خارجية، كانت السبب الأهم في نشوء صراعات داخلية على المكاسب والأهداف الشخصية لبعض المنتمين للائتلاف".

ووصفت تلك الصراعات بأنها "مخجلة وطموحات ذاتية، غالباً كانت مَرَضية، لم تستطع الترفّع لتلتقي مع جسامة التضحيات التي قدمها السوريون على الأرض خلال ثورتهم". 

وأضافت:"كل هذا وغيره، مما لا يسعنا الحديث عنه في هذه العجالة، جعل الائتلاف يمتلك آليات عطالتة الداخلية التي لا يمكن تجاوزها، بسبب تلك الصراعات التي لا ترتكز على أي موقف سياسي أو ثوري. صراعات كانت في كل لحظة، تأكل من زمن السوريين ودمهم".

وختمت لجان التنسيق رسالتها بالقول:"يخجلنا، مثل الكثيرين منكم، ما آل إليه وضع الائتلاف. ولذا كان لزاماً علينا بعد أن استنفدنا أي أمل بالتغيير الإيجابي أن نتخذ هذه الخطوة. ولنتابع عملنا المتواضع من خارج الائتلاف".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها