أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإمارات تزيد أسعار البنزين 24%

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، الأسعار الجديدة لمادتي الجازولين (البنزين) والديزل، اعتماداً على متوسط الأسعار العالمية لشهر تموز/يوليو الحالي، مع إضافة التكلفة التشغيلية، تمهيداً لتطبيقها مطلع آب/ أغسطس المقبل.

وذكرت الوزارة فى بيان، وصل الأناضول نسخة منه، إن لجنة متابعة أسعار الوقود قررت اليوم أن يكون سعر لتر البنزين في محطات التوزيع في الدولة 2.14 درهمًا بدلاً عن 1.72 درهم بزيادة نسبتها 24%، وسعر لتر الديزل 2.05 درهمًا بدلاً من 2.90 درهم بانخفاض نسبته 29%.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار، والتي تجتمع في الثامن والعشرين من كل شهر لمراجعة أسعار الوقود وتحديد الأسعار الجديدة للشهر الذي يليه، مع متابعة أسعار الأسواق العالمية واحتساب المتوسط السعري، مع إضافة الكلف التشغيلية وهامش بسيط للربح يحافظ علي استمرار الشركات.

وكانت وزارة الطاقة الإماراتية أعلنت نهاية الأسبوع الماضي بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع آب/ أغسطس المقبل، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين(البنزين) والديزل. 

وقال "مطر حامد النيادي" وكيل وزارة الطاقة ورئيس لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل، في نفس البيان، إن اللجنة اعتمدت نتاج متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر تموز/يوليو الحالي، مع إضافة تكلفة النقل والتوزيع والمصاريف التشغيلية الموافق عليها من مجلس الوزراء لشركات التوزيع.

وأشار النيادي إلى أن انخفاض أسعار الديزل في آب/أغسطس القادم من 2.90 درهمًا إلى 2.05 درهمًا للتر سيمثل حافزاً لعدد من القطاعات الخدمية في الدولة لتعزيز قدرتها التنافسية وتخفيض الأسعار بما يعود بالنفع على المستهلك وعلى الاقتصاد الوطني في الدولة.

وفي تقرير سابق قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني إن قرار الإمارات تحرير أسعار الوقود سيخفف من أثر تذبذب أسعار النفط على الموازنة العامة للدولة، ومن ثم سيكون له تأثير إيجابي على التصنيف الائتماني للإمارات.

الأناضول
(35)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي