أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضبط 37 أجنبيا من عناصر "الدولة" خلال العملية الأمنية باسطنبول

أخبار تركيا | 2015-07-26 01:45:32
الأناضول
ألقت فرق الأمن التركية القبض على 104 مشتبها أمس، خلال عملياتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" و"بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" الإرهابية، في اسطنبول فقط، وكان بينهم 37 أجنبيا، بضمنهم  الداغستاني الذي يحمل الجنسية الروسية "عبدالله عبداللاييف" المشتبه بكونه المسؤول عن العناصر الأجانب للتنظيم في تركيا.

ويُعتقد أن عبداللاييف يتولى ورجاله استقبال الأجانب القادمين من انحاء العالم للانضمام  إلى التنظيم لا سيما من أوروبا، إلى اسطنبول، وينسق عبورهم إلى سوريا أو العراق.

وذكر مراسل الأناضول أن الموقوفين الـ 37 جميعهم ينتمون للتنظيم، حيث كانوا موجودين في تركيا بغية العبور إلى سوريا أو العراق للالتحاق بصفوف التنظيم، مشيرا أنهم جاؤوا من دول عدة بينها الشيشان، وداغستان التابعتان لروسيا الاتحادية، وفرنسا، وبريطانيا وألمانيا، واسبانيا.

 وأشار المراسل أن 5 آلاف شرطي شاركوا في العمليات باسطنبول، حيث جرى ضبط 11 قطعة سلاح، وكمية كبيرة من الذخيرة، وبعض الوثائق، خلال المداهمات.  
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم      الداخلية الإيرانية: سنتخذ الإجراءات اللازمة إذا استمرت المظاهرات      لبنان.. الصفدي يعتذر عن تشكيل الحكومة      من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا