أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنباء عن سيطرة "الدولة" على مطار "T4" في بادية حمص

محلي | 2015-07-25 16:31:21
أنباء عن سيطرة "الدولة" على مطار "T4" في بادية حمص
   يعد مطار T4 من أكبر المطارات العسكرية في سوريا - أرشيف
زمان الوصل
أعلنت حسابات "مقربة" من تنظيم "الدولة" على موقع "تويتر" اليوم السبت أن عناصر التنظيم دخلوا مطار "تيفور T4" العسكري في ريف حمص الشرقي، فيما أوردت حسابات أخرى أن "التنظيم" سيطر بشكل كلي على " T4"، فيما لم تعلن "الدولة" ذلك بشكل رسمي.

ويقع المطار في منتصف المسافة بين حمص وتدمر وهو القاعدة الثانية من حيث الحجم والقوة بعد مطار الضمير، ويشكل مقرا لقيادة الفرقة الجوية 22 التي تتبع لها مطارات "التيفور -الشعيرات –الضبعة –حماة –تدمر – أبوالظهور".

ويشكل سقوط مطار (T4)، بيد تنظيم "الدولة الإسلامية"، إن تأكدت الأنباء، ضربة موجعة جدا لطيران النظام الحربي، الذي قتل آلاف المدنيين السوريين، ودمّر مدنا بأكملها، حسب فني طيران.

وأكد الفنّي، الذي انشق عن جيش النظام قبل 3سنوات، وخدم سابقا بالمطار، في تصريح سابق لـ"زمان الوصل" أن مركز صيانة "سوخوي24" الرئيسي، موجود بمطار (T4) فقط، وهذا يعني التوقف الكلي لأخطر طائرات النظام، بمجرد سقوط المطار بيد"التنظيم".

وكشف أن المطار المذكور يضم 5 أسراب من طيران "سو خوي" و"ميغ"، وهي (سرب من طائرات "ميغ 25"، منسق خارج الخدمة، قبل عام من قيام الثورة السورية، وسربان من طائرة "سوخوي22" عدد 23 طائرة، وسرب من طائرات "سوخوي24"، عدد 10).

ونوّه الفني بصعوبة إنشاء مركز صيانة بديل في مطار آخر للنظام، مؤكدا أن صيانة "سوخوي22" تتم بمطار "الشعيرات" حاليا، الذي لا يبعد عن (T4) سوى 45 كيلو مترا كخط نظر من الناحية الغربية.

وفي سياق غير بعيد أكد ناشطون أن اشتباكات وصفت بالعنيفة تدور بين "التنظيم" وقوات "النظام" في منطقة "الدوة" غربي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي تم خلالها إعطاب دبابة لقوات النظام.

وفجر "مسلحون مجهولون" بعد منتصف ليل الجمعة –السبت أحد خطوط الغاز في الريف الشرقي، ما أدى لاشتعال النيران في منطقة التفجير بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الريف الشمالي لحمص جرت اشتباكات بين قوات النظام وجبهة "النصرة" في محيط حاجز "زكبو" بمنطقة "الهلالية"، في حين قصفت قوات النظام صباح اليوم مناطق في منطقة الحولة دون معلومات عن إصابات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سليماني" يتوعد.. و"إسرائيل" تواصل استهداف حلفاء طهران      تركيا.. استقالة ضابطين مسؤولين عن نقاط المراقبة في إدلب      ارتفاع المهور.. يثير سخرية وأوجاع السوريين      "زفير الموت" لوحة تستحضر ذكرى الكيماوي في الغوطة الشرقية      إيران تعلن بيع ناقلة النفط التي احتجزتها جبل طارق      ترامب: كنت على علم بدعوة ظريف      ترامب يقترح ضرب الأعاصير بالقنابل النووية      انفجارات تستهدف مواقع لـ"الجبهة الشعبية" في البقاع اللبناني