أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإفراج عن 8 سوريين من مطار "أتاتورك" وترحيلهم إلى بلادهم

كلبشة بيد سراج وزميله أثناء الترحيل - الصورة الشخصية لسراج - زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" أن السلطات التركية أفرجت عن 8 لاجئين سوريين من بينهم امرأة كانوا محتجزين في مطار "أتاتورك" باسطنبول منذ أربعة أشهر بسبب جوازاتهم المزورة.

"سراج الدين علون" الذي سبق لـ"زمان الوصل" أن كتبت عنه وقضية المحتجزين مرتين، قال في اتصال عبر "سكايب" إنه من المتوقع أن تصل الحافلة التي تقلهم إلى معبر باب الهوى صباح غد الجمعة، مضيفاً أن قراراً من إدارة الهجرة والجوازات بأنقرة ورد عصر أمس إلى أمن المطار.

وكشف علون لـ"زمان الوصل" أن الأمن التركي أودعه في حافلة مع 7 من رفاقه من بينهم امرأة تبلغ من العمر 50 سنة إلى سوريا، مشيرا إلى أن "المرأة المذكورة تم احتجازها بعد عودتها من زيارة لابنها في السودان، وعندما عادت إلى تركيا فوجئت بقرار منعها من الدخول، لأنها دخلت قبل سنة بشكل غير نظامي من معبر "باب الهوى".

وأكد علون أن الأمن التركي صادر جواز سفره المزور، مضيفاً أن "معاملة عناصر أمن المطار مع المحتجزين كانت جيدة نوعاً ما، وأنهم كانوا يريدون ترحيلنا لأهون سبب".

وأكد الشاب "سراج الدين علون" في لقاء سابق لـ"زمان الوصل" أثناء احتجازه أن السلطات التركية ستقوم بترحيله مع رفاقه بعد عطلة عيد الفطر عن طريق معبر "باب الهوى".

واعتبر الشاب، الذي تم ترحيله ما بين اسطنبول وموريتانيا 13 مرة، أن عودته إلى سوريا -رغم المخاطر- أفضل من بقائه شبه معتقل في مطار أتاتورك.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(136)    هل أعجبتك المقالة (133)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي