أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تقول إن منفذ تفجير "سوروج" ينتمي للتنظيم، وتدعم أسطول مراقبة الحدود السورية بطائرة جديدة

من تشييع قتلى تفجير سوروج - وكالات

قالت وكالة "أناضول" الرسمية إنها حصلت على ملعومات من مصادر أمنية، تؤكد التعرف على هوية منفذ التفجير في بلدة "سوروج"، التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وأفادت المصادر أن منفذ التفجير هو التركي "شيخ عبدالرحمن آلاغوز"، موضحة أن التعرف على هويته تم بعد فحص وتدقيق أجرته مختبرات الأمن التركي، شمل الأدلة والأشلاء التي جُمعت من موقع التفجير.

ولفتت المصادر إلى أنه عقب التعرف على هوية الفاعل، قامت عائلته المقيمة في مدينة "أدي يامان" جنوبي تركيا، بالانتقال إلى منزل أحد أقاربهم خارج المدينة.

وذكرت نفس المصادر، أن "يونس إمره آلاغوس"، شقيق المنفذ، كان يدير مقهى، ويعتقد أنه يجند أشخاصا لصالح تنظيم "الدولة"،وسبق للسلطات المحلية أن أغلقت المقهى قبل نحو عام، لعدم حصول صاحبه على ترخيص.

وفقد الاتصال بالشقيقين (شيخ ويونس) منذ حوالي 6 أشهر، وقد تقدم والدهم "زين العابدين آلاغوز" قبل نحو شهرين ببلاغ لدى مديرية الأمن يعلمهم باختفاء ولديه.

وفي سياق غير بعيد، قررت قيادة هيئة الأركان التركية، إرسال طائرة استكشاف من دون طيار إلى المناطق المحاذية لسورية، مهمتها القيام بدوريات جوية لمراقبة تحركات عناصر تنظيم "الدولة".

وفي بيان لها، أوضحت الأركان أن طائرة الاستطلاع هذه ستقوم بالمراقبة، وإرسال المشاهد التي تلتقطها بشكل مباشر وآني إلى مقر القيادة العامة في أنقرة؛ لاتخاذ التدابير اللازمة حيال أي تحركات.

وتوظف تركيا 3 طائرات من دون طيار تابعة لسلاح الجو، مهمتها مسح واستطلاع المناطق المتاخمة لسوريا، وبانضمام الطائرة الجديدة يصبح عدد طائرات الاستطلاع التركية المخصصة لذات المهمة 4 طائرات.

زمان الوصل
(68)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي