أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جيش الإسلام والنصرة يتفقان على وقف "التخوين" وإنشاء غرفة عسكرية مشتركة

محلي | 2015-07-20 12:41:35
جيش الإسلام والنصرة يتفقان على وقف "التخوين" وإنشاء غرفة عسكرية مشتركة
   تعهد جيش الإسلام بـ"إزالة حاجز مديرا و-بيت سوى، وأن يقدم دراسة لكافة الحواجز في الغوطة - ناشطون
زمان الوصل
وقع قائد جيش الإسلام وأمير جبهة النصرة في الغوطة اتفاقا من 5 بنود، يمكن أن يشكل مقدمة لإطفاء نار التوتر الذي نشب مؤخرا بين الفصيلين.

ونص البند الأول من الاتفاق على "وقف جميع حملات التخوين والتشهير والتحريض من قبل الطرفين"، والتعهد بـ"محاسبة" أي مخالف لهذا البند.

كما اتفق جيش الإسلام وجبهة النصرة على "إعادة تفعيل التعاون الأمني" بينهما، في جميع الملفات، وتعهدا بـ"إعادة فتح ملف القضاء للوصول إلى رؤية مشتركة"، علما أن "جبهة النصرة" لم تنضم إلى "القضاء الموحد" في الغوطة، وليس لديها ممثل فيه. 

لكن أهم بند في الاتفاق قضى بـ"إنشاء غرفة عمليات عسكرية، لدراسة الواقع العسكري في الغوطة، ووضع رؤية مشتركة بين جميع الفصائل"، فيما تعهد جيش الإسلام بـ"إزالة حاجز مديرا و-بيت سوى، وأن يقدم دراسة لكافة الحواجز في الغوطة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة