أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الشرع" بدون حراسة.. وعلاقته بالنظام سيئة

محلي | 2015-07-14 15:26:21
"الشرع" بدون حراسة.. وعلاقته بالنظام سيئة
   فاروق الشرع - أرشيف
زمان الوصل - رصد
نفى مصدر مقرّب من "فاروق الشرع" النائب السابق لبشار الأسد تعرّضه لأي اعتداء. 

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "لا صحة للمعلومات التي تحدّثت عن تعرّض الشرع لاعتداء أو أنه يخضع لإقامة جبرية، وهو قادر على التنقل، لكنّه لا يفعل ذلك خوفاً من "طرفي الصراع"، ولا يمتلك حراسة خاصة بعد أن سحبت السلطة الحراسة الخاصة به لاستيائها من موقفه الذي اتّخذه والمعارض للحل العسكري ولعدم تجاوب النظام مع مطالب المنتفضين في السنة الأولى من الثورة"، حسب ذكره.

وقال المصدر لوكالة "آكي" إن "زيارته غير محظورة، وهو يستقبل معارفه وأقرباءه وأصدقاءه، ومنهم من هو مقرّب من النظام ومنهم من هو محسوب على المعارضة"، لكن "الرجل فضّل العزلة السياسية وعدم المشاركة في رسم سياسة النظام منذ رفض الأخير تطبيق نتائج مؤتمر أقامه لتقريب وجهات النظر بين المعارضة والنظام في تموز/يوليو2011، وهناك شرخ كبير بينه وبين النظام ولا أمل في ترميمه".

وكان آخر ظهور علني للشرع له في آب2012 خلال استقباله في دمشق، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني.

واستبعد الأسد، الشرع من منصبه كنائب للرئيس بعد انتخابات رئاسية أجراها النظام في حزيران من العام الماضي.
أبو الشمقمق
2015-07-14
المناع يقضي على فاروق الشرع ............... بعد أن أودعت المخابرات العلوية الطائفية عشرات من حظيرة هيئة التنسيق في السجن وبعد أن تسبب المناع في هذه المكرمة لرفاقه من شدة نطوطته بين محطات الروس والمجوس وهو يشرع ويفرع ، ويستل سيفاً من خشب ويحارب الظلام والليل والتكفير وقد أقسم على الهواء في محطة الديوث ابن جدو وهو يضع يده على شواربه أن سجناء التنسيق سيخرجون في غضون خمس دقائق ...ونسي هذا الضال أن لافروف يبيع مئة مناع بسيجارة مالبورو ، في الوقت الذي بقي هو بعيداً في باريس ينعم بشهر العسل مع عروسه الجديدة الشيعية لقاء علي تاج بنت علي تاج صاحب الجاسوس الإيراني حسن ابو رسن نصر الحمير ، بعد كل هذا العمل تسبب في النهاية لشدة غروره بنهاية فاروق الشرع وأطاح به من عليائه كنائب للعلجوم العلوي النصيري ابن أنيسة ..ولكي ينبعص المناع أكثر فقد عين ابن أنيسة الكركمة الحيزبون نجاح العطار خليلة حافظ أسد لمدة أربعيين عاماً نائبة له لإرضاء تجاردمشق وكسب ولائهم . لقد صدق المناع لصغر عقله وعود لافروف وبغدانوف وغاتيلوف ، ومرت عليه فترة من الفترات أصبح جاموساً جاهزاً لتشكيل وزارة انتقالية كاملة الصلاحية ، ممسسكاً بزمام المخابرات والجيش أبو شحاطة ...هكذا يوين له خياله المريض .... وصل به الوهم إلى حد أن فاروق الشرع سوف يحل محل ابن انيسة في قيادة العملية الانتقالية ..حتى المجوس أوهموه أنهم يوافقون على قيادته ...وفاوض الجاسوس الصفوي حسن نصر الكلاب على هذا الموضوع في اجتماع الضاحية الجنوبية ...الآن نقول للمناع : بكيت على حسنى وأنت تركتها .............لقد ذهبت حسنى فما أنت صانع ُ ؟
أبو الشمقمق
2015-07-14
فاروق المسكين الدرويش .............. استطراداً للنص السابق حول فاروق لشرع ، نقول : إن بعض المهوسين من أتباع فاروق الشرع وأقربائه ، أشاعوا أن المسكين معتقل وقيد الإقامة الجبرية ...واتضح أن هذه المقولة كذب بكذب وكان المقصود منها إعطاء صفةالمناضل الثوري له ، وإضفاء البطولة على شخصه ، علماً أنه يواكب النظام الطائفي العلوي منذ كان يعمل مع المخابرات في السبعينيات وهو طالب في الجامعة حتى عينوه مديرًا لشركة الطيران السورية في ايطاليا ...ثم استدعاه المقبور المجرم العلوي حافيظ اسد وعينه وزيراً للخارجية ثم نائباً له بعد أن أثبت إخلاصة للنظام الطائفي منذ أربعين عاماً ... لم يطرد المعتوه المعاق ابن أنيسة ن الشرع لأنه يقف مع الثورة ولا لأنه قاوم الاحتلال العلوي والايراني لسورية ، ولا لأانه قام بالامتعاض بعد مؤتمر الحوار في دمشق ....لكنه طرده لأن حوران ودرعا بالذات التي يدعي تمثيلها الشرع في حكومة الطائفة العلوية لم تخضع للمخابرات ولا لجيش الشحاطة العلوي .... ولما أيقن الولد العلوي ابن أنيسة ان وجود الشرع بالقرب منه مثل الضراط على البلاط قام بطرده ...كان أولى بالشرع أن ينسحب على الأقل وفاء لمئات الألوف من الشهداء لكنه لم يفعل ...لقد عرض عليه الثوار الانشقاق كما فعل رياض حجاب لكه أبى من شدة الجبن أولاً ، وللمحافظة علة مكتسباته ثانياً ضارباً عرض الحائط ببلده ووطنه ...وربما يسأل أحدكم : ماهي هذ المكتسبات ؟ نققول له إنها غلة العمر له ولأخيه عبد المنعم وهي ثروة تزيد عن عشرين مليون دولار .....!! لقد خاطب محمد أحمد الزعبي وهو من مؤسسي البعث في حوران ، وهومايزال على قيد الحياة ومنفياً في ألمانيا منذ عهد المقبور الهالك صلاح جديد ..خاطب الشرع بعدة رسائل على الهواء مستثيراً حماسته ليتخذ موقفاً ضد الطغيان العلوي ، لكنه كان يطرق في حديد بارد ....
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري