أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أم نورا.. تبيع ملابس أطفالها في البازار..وتجذب الزبائن بالقدود الحلبية

محلي | 2015-07-13 21:19:26
أم نورا.. تبيع ملابس أطفالها في البازار..وتجذب الزبائن بالقدود الحلبية
   أم نورا - زمان الوصل
لمى شماس - زمان الوصل
"لم يخطر في بالي أنني سأضطر يوما إلى بيع ملابسي وملابس أطفالي"، تقول السيدة ليلى، وهي تقف خلف بسطتها التي تستأجرها يوم الأحد في بازار "بومونتي" بسبع ليرات تركية ونصف.

وتضيف أم نورا: أبيع ثياب أطفالي وألعابهم بأسعار بخسة لا تقارن بسعرها الأصلي، كلما بيعت قطعة أشعر أنني بعت معها ذكريات عائلتي. 

وتتابع: في كل أسبوع أطلب من أطفالي التخلي عن بعض الأشياء التي سأعرضها على بسطة البازار يوم الأحد، أعدهم بأنني سأشتري لهم عوضا عنها ألعابا جديدة، ولكن السيدة ليلى لم تفِ إلى اليوم بوعدها.

ووفق أم نورا فإنها تغسل الألعاب والثياب وتحاول مسح غبار الاستعمال وملامح القدم عنها، ترتبها في أكياس وتنطلق كل يوم أحد من منزلها الساعة السادسة صباحا، تصل بعد ساعة إلى البازار، لتحجز بسطة في مكان مناسب، وتنتظر الزبائن الذين تمكنت السيدة "ليلى" من نسج خيوط صداقة مع معظمهم.

وتضيف: أحاول أن تكون بسطتي مميزة ونظيفة، أحيانا أشغل موسيقا القدود الحلبية لجذب الزبائن، وبالفعل صارت بسطة السيدة "ليلى" مشهورة في بازار "بومونتي" فالزبائن تتسابق لتشتري من بسطة السيدة "الحلبية" التي لا تفارق الابتسامة وجهها، والتي تحرص على تخفيض أسعار بضاعتها قدر المستطاع فتلك هي "سياستها" في كسب الزبائن.

ووفق السيدة ليلى، فإنها عندما وصلت إلى اسطنبول، بحثت كثيرا عن عمل لكنها لم تجد، ولما يئست من الحصول على عمل مناسب يحترم سنها، اقترحت عليها جارتها التركية العمل في البازار.

وتبين: وافقت رغم أن العمل في البازار يوم واحد في الأسبوع فقط، ومكسبه قليل.

ولما تنفذ الحاجيات والملابس الزائدة عن حاجة عائلة ليلى، ستقوم السيدة بشراء البضائع الكاسدة من محلات الملابس، كما أنها وابنتها "نورا" بدأتا بصنع بعض الأكسسوارات الشرقية، وتقول: نحاول تصميم أكسسورات خاصة بنا، لكن صناعتها تستغرق وقتا وجهدا كبيرين.

ولكن أم نورا مصرة هي وابنتها على المضي في مشروعهما، وإن كلفهما ذلك عدة أشهر، كما تقول.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق      مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب      قوات الأسد تشن حملات اعتقال في حلب      كيلو السم بمليون دولار.. مزرعة عقارب في مصر توفر أكثر من 200 فرصة عمل      تركيا تدين استهداف منشآت نفطية في السعودية      العراق ينفي استخدام أراضيه في هجوم "أرامكو"      بشار الأسد يصدر "عفوا عاما"